المنطقة الشرقية تدرس طرح ٤٢٠ فرصة استثمارية في مختلف المحافظات

تدرس أمانة المنطقة الشرقية طرح عدد من المشاريع الترفيهية، ضمن حزمة من الفرص الاستثمارية المطروحة أو المزمع طرحها خلال العام الميلادي الجاري والبالغة ٤٢٠ فرصة استثمارية في مختلف المجالات ومختلف مدن ومحافظات المنطقة.

وأعلنت الأمانة، في جناحها الخاص بملتقى بيبان الشرقية عن فرصها ومشاريعها الاستثمارية، التي تضمنت عددًا من المشاريع أبرزها المشاريع الترفيهية والتي تهدف لتنمية المنطقة اقتصاديًا وسياحيًا والمساهمة في تحقيق أهداف برنامج (جودة الحياة 2020) أحد برامج رؤية المملكة 2030.

واستعرضت الأمانة الفرص الاستثمارية التي تم طرحها دعمًا لرواد الأعمال والتنمية للمنطقة الشرقية، من بينها مشروع تطوير جزيرة المرجان كمشروع مقترح على مساحة تتجاوز ٥٧٣٧٨,٠٩٦١ متر مربع وذلك بأنشطة ترفيهية ومراسي سفن، إضافة إلى شاليهات ومنتجعات سياحية.

كما شملت المشاريع تطوير كورنيش الخبر بمدينة ترفيهية ومرسى سفن بمساحة ٦٠٩٦٠ متر مربع ومشروع المدينة الترفيهية وحلبة السيارات على شاطئ العزيزية بمحافظة الخبر بمساحة تتجاوز مليوني متر مربع، إضافة إلى مشروع ساحات عربات الطعام في ٣ مواقع بحرية ومشروع بحيرة سيهات بمساحة 10 آلاف متر مربع ومشروع تطوير الواجهة البحرية الرئيسية في كورنيش محافظة القطيف، بمساحة تتجاوز ٥٠ ألف متر، ومشروع تطوير الحدائق القادمة وطرح جزء منها للاستثمار.

ودعت أمانة المنطقة الشرقية المستثمرين ورواد الأعمال الراغبين في الاطلاع على الفرص الاستثمارية أو المشاركة بمنافسات المزايدات العامة عبر تصفح بوابة الأمانة الرقمية www.Eamana.gov.sa والشراء والاستلام الإلكتروني لكراسات الشروط والمواصفات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

13 نوفمبر.. جامعة حفر الباطن تنظم مؤتمرًا دوليًّا عن علم النفس الرياضي التطبيقي

تنظم جامعة حفر الباطن، خلال يومي 13و 14 نوفمبر القادم، فعاليات المؤتمر الدولي الأول لعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.