المنصة الوطنية للتبرعات

المنصة الوطنية للتبرعات.. الوسيلة الأبرز لتحقيق التكافل الاجتماعي

تُعتبر المنصة الوطنية للتبرعات من أشهر الكيانات غير الربحية التي تعمل على إيصال المتبرع بالمحتاج في كل مناطق ومدن المملكة العربية السعودية من خلال عملية تبرع شفافة؛ حيث تطمح إلى أن تكون نموذجًا وطنيًا لتعزيز المواطنة الفاعلة والتكافل الاجتماعي بالبذل والإحسان بين أفراد المجتمع.

وتعمل المنصة الوطنية للتبرعات، التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على توجيه أموال التبرعات بحسب رغبة المتبرع مباشرة إلى الطرف المستفيد؛ إذ تطرح المنصة العديد من المبادرات المعتمدة للمنظمات الأهلية في القطاع غير الربحي باستمرار؛ وذلك بهدف سد الاحتياجات التنموية من خلال عرض المشاريع والبرامج بكل شفافية وموثوقية للمانحين والمساهمين من أفراد ومنظمات.

اقرأ أيضًا: مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية.. جهود متواصلة لتحقيق التنمية

المنصة الوطنية للتبرعات

تعود البداية الأولى لانطلاق المنصة الوطنية للتبرعات إلى تاريخ 20 مايو 2020، عندما أطلقها المهندس أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والتي تضم حزمة من المبادرات المعتمدة لجمعيات أهلية حاصلة على تراخيص من الوزارة؛ من خلال تحديد أوجه صرف التبرعات الصادرة من الأفراد والمنظمات وتوجيهها لمستحقيها من الفئات الأشد حاجة والمتضررين من فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19».

ويُمكن لجميع الأفراد والمنظمات الاستفادة من خدمات إخراج زكاة الفطر؛ عن طريق المنصة الوطنية للتبرعات، وهي تضم العديد من وسائل الدفع الإلكترونية بما يضمن توفير السهولة واليسر لكل المتبرعين، كما تستهدف المنصة أيضًا توفير المزيد من القنوات والوسائل التي من شأنها تسهل عملية التبرع خلال الفترة المُقبلة.

ومن أبرز خيارات الدفع التي تُتيحها منصة تبرع: بطاقات مدى وفيزا وماستر كارد، وفي حالة رفض بطاقة الائتمان الخاصة بالمتبرع يجب عليه التواصل مع الجهة أو البنك الذي أصدر البطاقة الائتمانية لمساعدته في إكمال عملية التبرع، كما لا تقبل المنصة أي نوع من البطاقات الدولية والمصدرة من خارج المملكة العربية السعودية.

خطوات المشاركة في منصة تبرع

تبدأ الخطوة الأولى للمشاركة في منصة تبرع عن طريق الدخول إلى منصة تبرع ومن ثم استعراض فرص التبرع التي تُقدمها المنصة، بعد ذلك يتم تحديد قيمة المبلغ الذي يرغب الفرد في التبرع به، والبدء في اختيار طريقة الدفع لإكمال خطوات التبرع، وبعد الانتهاء من عملية التبرع ستعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على توجيه أموال التبرعات، بحسب رغبة المتبرع، مباشرة إلى الطرف المستفيد.

اقرأ أيضًا:

أبرز إنجازات خادم الحرمين الشريفين.. ذكرى البيعة السادسة

أبرز إنجازات برنامج التحول الوطني.. طموحات تعانق عنان السماء

منصة العمل التطوعي.. ثقافة تنموية تدعمها المملكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السياحة المستدامة

السياحة المستدامة والمسؤولية الاجتماعية

يتخطى الهدف من السياحة المستدامة تعزيز الاقتصاد إلى إمكانية زيادة الفوائد وتقليل الآثار السلبية التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.