المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف

المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف.. مميزات وأهداف

أقر مجلس الوزراء إنشاء منصة وطنية موحدة باسم «المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف»؛ حيث تعمل على: تسجيل إجراءات إعلانات التوظيف للجهات وشموليتها، إدارة حسابات طالبي العمل، وإدارة صلاحيات الوصول، وكتابة السير الذاتية وتحديثها على المنصة، بالإضافة إلى عملية تصديق البيانات في السير الذاتية آليًا باستخدام التكامل القائم مع الأطراف الخارجية، وتوثيق البيانات والمعلومات الأساسية لطالبي العمل، وكذلك توثيق المؤهلات والتخصصات؛ بما يضمن صحة وجودة البيانات عن طريق الربط الآلي بالجهات ذات العلاقة.

وتعمل المنصة كذلك إلى توفير جميع أنواع المخرجات ولوحات المعلومات القياسية والتقارير والإحصاءات، وأتمتة العمليات، وتسجيل وثائق التعيين.

أهداف المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف

وسيتم ترحيل البيانات الحالية لدى الجهات المعنية بالتوظيف في القطاعين العام والخاص إلى المنصة، والتي سيتم إنشاؤها على مراحل بما يضمن استمرار عمل مشاريع ومبادرات الجهات المعنية بالتوظيف في القطاعين العام والخاص، والمواءمة بينها.

وتشتمل المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف على قاعدة بيانات طالبي العمل في القطاعين العام والخاص، وتهدف إلى تحسين ورفع كفاءة الإجراءات الخاصة باستقبال ومعالجة جميع متطلبات التوظيف لجميع الأطراف ذوي العلاقة (أفراد، قطاع عام، قطاع خاص).

من جهته، رفع أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- على موافقة مجلس الوزراء على إنشاء المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف.

وثمن الدعم الكبير الذي يحظى به سوق العمل السعودي من القيادة الرشيدة؛ مما أسفر عن تطوره وتحسن بيئته، والرفع من كفاءته في القطاعين العام والخاص؛ ليواكب أفضل الممارسات العالمية.

اقرأ أيضًا:

المواصفات السعودية تستعرض إنجازاتها خلال 2020

الهيئة الملكية بالجبيل تستعرض الفرص الاستثمارية الصناعية في مدنها

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يناقش تأثير الحوار الرقمي على العملية التعليمية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الجوف

غرفة الجوف تعرّف بمنصة «قوى»

تقيم غرفة الجوف، الخميس 25 نوفمبر الجاري، ورشة عمل افتراضية للتعريف بمنصة «قوى»، وذلك بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.