المنصة اللوجستية السعودية

المنصة اللوجستية السعودية تسلط الضوء على فرص الاستثمار بالمملكة

أكملت المنصة اللوجستية السعودية ؛ المبادرة الحكومية المكلفة بدعم نمو القطاع اللوجستي في المملكة، محطتها الثالثة ضمن حملتها التسويقية العالمية في العاصمة المصرية القاهرة.

وأقيمت المنصة اللوجستية السعودية بمشاركة المتخصصين في القطاع اللوجستي بالقاهرة؛ حيث حرصت على تسليط الضوء على فرص الاستثمار الراهنة في القطاع اللوجستي بالمملكة.

وتهدف المبادرة إلى تعريف المستثمرين ومؤسسات القطاع المهمة بالمنصة اللوجستية السعودية؛ وذلك لتعزيز سبل التعاون بين المملكة والأسواق اللوجستية العالمية، وتطوير القطاع اللوجستي بالمملكة، ودعم مبادرات الاستثمار.

‎من جهته، أكد المهندس صالح بن ناصر الجاسر؛ وزير النقل، رئيس المنصة اللوجستية السعودية، أن المملكة ومصر لهما دور قيادي في العالم العربي، كما تجمعهما علاقات تجارية منذ زمن طويل.

ولفت الجاسر إلى حرص المملكة على تعزيز العلاقات مع مصر، مؤكدًا أن المنصة أدرجت القاهرة ضمن حملتها؛ لتسليط المزيد من الضوء على التطورات في القطاع اللوجستي.

‎الجدير بالذكر أن مصر احتلت المركز 13 كأكبر أسواق المملكة؛ من حيث التصدير والمركز 22 كأكبر أسواقها على صعيد الاستيراد في العام الماضي.

وبلغ إجمالي التجارة الثنائية بين البلدين في العام ذاته حوالي 3.5 مليارات دولار، كما صدرت المملكة ما قيمته ملياري دولار من السلع إلى مصر العام الماضي، فيما بلغت قيمة الواردات 1.5 مليار دولار.

اقرأ أيضًا:

الدكتور بدر البدر يشارك في فعاليات منتدى مسك العالمي

بالصور .. بحضور أمير الشرقية..غرفة الشرقية تقيم حفلها السنوي لرجال الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة : الجامعة هي المكان الأفضل لاستضافة رايز أب

أعرب رئيس الجامعة الأمريكية في القاهرة، فرانسيس ريتشارد دوني، عن سعادته باستضافة الجامعة قمة رايز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.