المنتدىى المصرفي العربي

المنتدى المصرفي العربي يحذر من تأثير انتشار فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي

انطلقت فعاليات المنتدى المصرفي العربي السنوي، اليوم الجمعة، في مدينة الغردقة المصرية؛ بمشاركة رؤساء إدارات المخاطر في البنوك العربية.

وينظم المنتدى المصرفي العربي السنوي، اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع البنك المركزي المصري، وبمشاركة نحو 250 من قيادات المصارف ورؤساء ومدراء إدارات المخاطر في البنوك.

وناقش المنتدى تطورات عمل إدارات المخاطر بالبنوك العربية، والمخاطر الناشئة عن التحول الرقمي وسبل إدارتها، والتحديات التكنولوجية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على مخاطر فيروس كورونا الجديد وآثاره السلبية على الاقتصاد.

من جانبه، قال وسام فتوح ؛ الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، إن فيروس كورونا الجديد سيضر بنمو الاقتصاد العالمي، مطالبًا بضرورة احتواء التداعيات والآثار السلبية له.

جاء ذلك في كلمته أمام المنتدى؛ حيث أشار إلى انخفاض حركة النفط العالمية وتراجع الطلب من مصافي التكرير في الصين؛ التي تعد ثاني أكبر اقتصاد عالمي.

وطالب فتوح بضرورة احتواء تداعيات هذا الفيروس السلبية سريعًا وآثاره الاقتصادية؛ خاصة إذا تزايد انتشاره إلى نطاق أطول، موضحًا أن المخاطر ستكون شديدة على الاقتصادات الهشة، لافتًا إلى تحذير صندوق النقد الدولي بأن فيروس كورونا قد ينعكس سلبًا على نمو الاقتصاد العالمي عام 2020.

على جانب أخر، تحدث “فتوح” عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مستبعدًا تأثير ذلك على الاستثمارات العربية عامة، والخليجي خاصة، موضحًا أن معظم هذه الاستثمارات تتركز في قطاع العقارات، وأغلبها استثمارات طويلة الأجل، مقدرًا قيمة الاستثمارات الخليجية في بريطانيا بنحو 200 مليار دولار، يتركز حوالي 45 مليارًا منها في السوق العقاري.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية خلال الأيام الماضية؛ للوقاية من فيروس كورونا، والتي تضمنت تعليق تأشيرة العمرة وإيقاف زيارة المسجد النبوي، وتعليق تأشيرة السياحة للدول الموبؤة، وأخلت صحن المطاف بالمسجد الحرام، أمس لتطهيره وتعقيمه احترازيًا.

اقرأ أيضًا:

«برنامج إيجار»: ارتفاع نسب المستفيدين من خدمة السداد الشهري للعقود

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.