المملكة ومصر تبحثان سبل مواجهة الممارسات الاحتكارية وحماية المنافسة

بحث عبد العزيز الزوم؛ محافظ الهيئة العامة للمنافسة مع أمير نبيل؛ رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المصري، تنسيق الجهود لمواجهة أية ممارسات احتكارية قد تؤثر على حماية حرية المنافسة في كلا البلدين.

وبهذه المناسبة، أوضح أمير نبيل، في بيان اليوم السبت، أن مجال حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية أضحى اليوم واحدًا من أهم الدعائم الأساسية للاستراتيجية الوطنية الاقتصادية والاجتماعية، لافتًا إلى أن ترسيخ مبادئ المنافسة الحرة في السوق، وإنفاذ مواد القانون المتعلقة به، والتصدي لتلك الممارسات الاحتكارية أصبح من الأهمية بمكان؛ من أجل تعزيز التنمية الاقتصادية، ورفع كفاءة عمل الأسواق، مما يستدعي مزيدًا من التعاون بين أجهزة المنافسة في الدول الشقيقة.

جاء ذلك خلال استقبال أمير نبيل لمحافظ الهيئة العامة للمنافسة في السعودية، عبد العزيز الزوم، والوفد المرافق له، بمقر الجهاز بالقرية الذكية؛ لدراسة سبل التعاون بين الجهازين في القضايا ذات الاهتمام المشترك، ونشر ثقافة المنافسة.

وأضاف “نبيل” أن مثل هذه الاجتماعات واللقاءات تمثل حجر الزاوية في وضع أسس التعاون المشترك بين البلدين مما يخدم حماية المنافسة، وحماية الاستثمارات في البلدين، ومواجهة أية ممارسات قد تضر بالأسواق وتدفق الاستثمارات.

من جانبه أعرب عبد العزيز الزوم، عن أمله في أن يكون هذا اللقاء أساسًا لتعاون بنَّاء بين الهيئة وجهاز حماية المنافسة المصري؛ من أجل تحقيق مزيد من التعاون المشترك في الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“كابسارك” يُدشن برنامج حوارات صوتية بعنوان “مملكة الطاقة”

دشن مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية “كابسارك” برنامج حوارات صوتية (بودكاست) بعنوان “مملكة الطاقة”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.