المملكة والعراق تبحثان سبل تعزيز الشراكة

أكد إبراهيم العمر؛ محافظ الهيئة العامة للاستثمار في المملكة، ورئيس اللجنة الاقتصادية والتجارية والتنموية بمجلس التنسيق السعودي العراقي، أن المملكة والعراق بحثتا الفرص الاستثمارية في العراق، وسبل تعزيز الشراكة بين البلدين.

وقال العمر في تصريحات صحفية، إنه تم مناقشة الفرص الاستثمارية في العراق والتي عرضت على القطاع الخاص السعودي، كما نوقشت التحديات التي يواجهها المستثمرون السعوديون في العراق، لبحث سبل تذليلها.

وشدد محافظ الهيئة العامة للاستثمار على أن الصادرات السعودية إلى العراق نمت بأكثر من 70%، واصفًا هذه الأرقام بغير مرضية حتى الآن، متوقعًا زيادة كبيرة بعد افتتاح خط “جديدة عرعر” الذي يربط بين المملكة والعراق.

في السياق ذاته أشار د.نوري الدليمي؛ وزير التخطيط العراقي، إلى أن السعودية والعراق ناقشا قضايا عدة، أبرزها تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وتحفيز الاستثمارات بين البلدين.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“تكامل” و”مجلس الغرف” يعقدان ورش عمل لنقل التجارب الناجحة لسيدات الأعمال

يبدأ المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل) في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وبالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.