صيانة الطيران

المملكة تُوقع مذكرة لإنشاء أكبر أكاديمية لصيانة الطيران بالشرق الأوسط

وقع المركز السعودي الوطني للطيران في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، مذكرة تفاهم مع أكاديمية “لوفتهانزا تكنيك” الألمانية؛ لإنشاء أكبر أكاديمية عالمية للتدريب على صيانة الطيران.

من جهته، قال لورانس ويد؛ الرئيس التنفيذي للمركز السعودي الوطني للطيران، إن أكاديمية “لوفتهانز” لصيانة الطيران هي الأشهر في العالم، وتحظى بسمعة عالمية كبيرة في هذا المجال.

وأضاف “لورانس ويد” أنه من المقرر أن تخرج الأكاديمية 2000 فني طيران بمختلف التخصصات سنويًا من الفنيين المحترفين العاملين على الطائرات الكبيرة المدنية والعسكرية؛ حيث يتم تأهيلهم مباشرة من قبل شركة لوفتهانزا الألمانية، بالتعاون مع المركز السعودي الوطني للطيران في مطار الملك فهد الدولي بالدمام.

وأشار “لورانس ويد” إلى أن العالم ينظر إلى صناعة الطيران في المملكة وإلى اقتصاد المملكة بنظرة تختلف عن جميع دول الشرق الأوسط، مضيفًا أن شركات الطيران وأصحاب هذه الصناعة يعلمون أن المملكة لديها 27 مطارًا و5 شركات طيران تنمو بتسارع مميز، ويقرأون في رؤية المملكة الاقتصادية 2030 اعتماد الدولة وتوجهها لفتح القطاع الخاص المميز في العالم للدخول للسوق السعودي.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

محطات شحن السيارات الكهربائية

هيئة المواصفات: منح تراخيص محطات شحن السيارات الكهربائية بعد اكتمال البنية التحتية

كشفت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، أنها لم تبدأ في منح التراخيص الخاصة بـ محطات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.