المنازعات التجارية

المملكة توقع اتفاقية دولية لتسوية المنازعات التجارية

وقّعت المملكة اتفاقية الأمم المتحدة بشأن التسوية الدولية المنبثقة من الوساطة، التي تعرف اختصارًا بـ «اتفاقية سنغافورة بشأن الوساطة»؛ لتكون في مقدمة الدول الموقعة على الاتفاقية الدولية الأولى من نوعها في مجال تسوية المنازعات التجارية العابرة للحدود من خلال الوساطة.

ومثّل المملكة في توقيع الاتفاقية بدر الهداب؛ وكيل وزارة التجارة والاستثمار للسياسات والأنظمة، وذلك خلال حفل عُقِد في سنغافورة أمس.

وبهذه المناسبة، أكد ياسين بن خالد خياط؛ رئيس مجلس إدارة المركز السعودي للتحكيم التجاري، أن الاتفاقية تعد إشارة واضحة على ما تلقاه صناعة التحكيم المؤسسي من دعم متواصل من أعلى مستويات القرار؛ للنهوض ببيئتها التشريعية والقانونية إلى مستوى يواكب أحدث المعايير الدولية المتّبعة في هذا المجال.

من جهته، قال الدكتور حامد بن حسن ميرة؛ الرئيس التنفيذي للمركز، أن العالم أصبح يعترف بالوساطة كواحدةً من أهم الأدوات البديلة لتسوية المنازعات التجارية على المستوى الدولي.

اقرأ أيضًا:

اتفاقية تعاون بين جامعة الأمير محمد وهيئة المحاسبين العالمية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

«هيونداي السعودية» تستكمل غدًا طلبات التقدم لوظائفها في 7 مدن

تستكمل شركة محمد يوسف ناغي للسيارات «هيونداي السعودية»، غدًا، استقبال طلبات التقديم لوظائفها الشاغرة للرجال، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.