لقاح كورونا

المملكة توافق على تسجيل لقاح كورونا من “فايزر – بيونتك”

وافقت المملكة العربية السعودية على تسجيل لقاح كورونا الأول، من شركة «فايزر – بيونتك»، وهو ما يتيح للجهات المعنية استيراده واستخدامه.

وتأتي الموافقة على تسجيل لقاح كورونا في المملكة، بعد إعلان وزارة الصحة، مؤخرًا، بالتعاقد مع الشركات المطورة للقاحات، وأنها ستكون من أوائل الدول التي ستحصل عليه.

وكشفت «الهيئة العامة للغذاء والدواء» عن موافقتها على تسجيل لقاح فيروس كورونا (Pfizer – BioNTech COVID – 19 Vaccine) في المملكة، بعد أن تقدمت شركة «فايزر» بطلب الموافقة على تسجيله، لتتمكن بعد ذلك الجهات الصحية في المملكة من استيراده واستخدامه.

وأوضحت الهيئة في بيان أن قرارها جاء استنادًا إلى البيانات التي تقدمت بها «فايزر» بتاريخ 24 نوفمبر الماضي؛ إذ باشرت الهيئة عمليات مراجعة وتقييم ملفات التسجيل من جوانب عدة شملت تقييم بيانات فاعلية اللقاح وسلامته التي توضحها التجارب والدراسات السريرية، وكذلك التحقق من جودة اللقاح من خلال مراجعة البيانات العلمية التي تبيّن جودة التصنيع وثباتية المنتج، إضافة إلى التحقق من مراحل التصنيع والتزام المصنع بتطبيق أسس التصنيع الدوائي الجيد (GMP) حسب المعايير الدولية في الصناعة الدوائية.

وأكدت الهيئة أنه ستبدأ الجهات الصحية المعنية بإجراءات الاستيراد وفق المعايير والمتطلبات الخاصة بذلك، وستقوم الهيئة بتحليلٍ لعينات من كل شحنة واردة من لقاح كورونا قبل استخدامه لضمان جودته، وسُتعلن وزارة الصحة عن موعد وصوله وبدء استخدامه بعد استكمال متطلبات الاستيراد.

اقرأ أيضًا:

كيف تمكنت حكومة المملكة من حماية المواطنين والمقيمين من “كورونا”؟

تدشين مرافق “سال” بقرية الشحن النموذجية استعدادًا لوصول لقاح “كورونا”

لقاح كورونا.. هل يعيد الأمل للبشرية؟

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مواسم السعودية

مواسم السعودية تعود بنسختها الجديدة بزخم مضاعف

أعلن المستشار تركي آل الشيخ؛ رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن عودة مواسم السعودية في نسختها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.