المملكة تنفق على التعليم 8.8% مقابل 4.6 عالميًا

كشف كريستوس كابلس؛ كبير الاقتصاديين في مركز التنافسية العالمي، أن السبب الذي دفع المملكة للتقدم في مؤشر التنافسية، هو أن إنفاقها على التعليم ضعف المعدلات العالمية، مؤكدًا أن هذا هو السبب الرئيسي في احتلالها المركز الـ26 في مؤشر التنافسية.

وأضاف” كابلس” أن المملكة تنفق على التعليم 8.8% من قيمة الناتج المحلي الإجمالي، وهي نسبة مرتفعة مقارنة بـ 4.6% فقط كمتوسط عالمي.

وأوضح أن نظام الضرائب وتمويل الأعمال في المملكة أيضًا من بين أسباب تقدم المملكة في مركزها بمؤشر التنافسية، قائلًا “السعودية تريد توجيه رسالة إلى العالم تؤكد الالتزام بالإصلاحات والمزيد من الشفافية”.

اقرأ أيضا .. “هيئة الاستثمار”: تقرير التنافسية العالمية يثبت نجاح السياسات الاقتصادية بالمملكة

وأطلقت الممكلة 68 مبادرة؛ لدعم توظيف السعوديين والقطاع الخاص، وإجراء إصلاحات على الهيكل التعليمي لرفع كفاءة المخرجات التعليمة حتى تواكب سوق العمل.

وارتفعت الاستثمارات الأجنبية المباشرة في المملكة خلال العام الماضي، لتبلغ 3 مليارات دولار بزيادة 100% عن العام الذي يسبقه، وجاء ذلك بدافع من العديد من القرارات والإجراءات التي اتخذتها المملكة؛ لتحسين بيئة الاستثمار ومناخ الأعمال، بينما شهدت تراخيص المستثمرين الأجانب ارتفاعًا خلال العام الحالي بنسبة 70%.

وفيما يتعلق بالاقتصاد غير النفطي، فإن المملكة تعمل حاليًا على تنويع قاعدة الإنتاج من خلال دعم الصناعة الوطنية والسياحة وقطاع الخدمات اللوجستية، والتعدين.

وتواصل المملكة سعيها من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات في مجال التنافسية؛ للاستمرار في دعمها للاقتصاد غير النفطي وتوفير المزيد من فرص التوظيف في إطار تنفيذ رؤية 2030.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مسك الخيرية

مسك الخيرية تطلق برامج تدريبية في عدد من التخصصات

أعلنت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، عن إطلاق مجموعة من برامج التدريب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.