المنتدى الدولي للقياس

المملكة تنظم المنتدى الدولي للقياس 2021

تنظم المملكة العربية السعودية ممثلة بالمركز الوطني للقياس والمعايرة بالهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، يوم الثلاثاء 13 شوال 1442 هـ الموافق 25 مايو، المنتدى الدولي للقياس تحت شعار “القياس من أجل الصحة”.

ويأتي المنتدى الدولي للقياس برعاية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي؛ وزير التجارة، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وبالتزامن مع الاحتفاء العالمي باليوم العالمي للقياس لهذا العام.

وسيُعقد المنتدى باللغتين العربية والإنجليزية، ويمكن للمهتمين التسجيل ومتابعة فعاليات المنتدى عبر الرابط التالي: (اضغط هنـــــــــــــــــا).

تشهد فعاليات المنتدى العلمي مشاركة كل من الدكتور مارتن مولتن؛ مدير المكتب الدولي للأوزان والمقاييس، وأنتوني دونيلان؛ مدير المكتب الدولي للمترولوجيا القانونية، ومن المعهد الوطني للقياس في المملكة المتحدة جراهام ماشين، فيما يشارك الدكتور محمد العبدالعالي؛ مساعد وزير الصحة بالمملكة العربية السعودية، والمهندس علي الضلعان؛ نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية بالهيئة العامة للغذاء والدواء، والدكتور إسماعيل الفالح؛ مدير عام المركز الوطني للقياس والمعايرة بالسعودية.

ويناقش المنتدى الدولي للقياس في جلسة حوارية بعنوان “القياس من أجل الصحة”، التجارب المحلية والدولية في مواجهة جائحة كورونا، ودور المختبرات ومراكز القياس الوطنية خلال الجائحة، إلى جانب دقة القياس وأثره في المجال الصحي، علاوة على دور البحث العلمي في مواجهة جائحة كورونا.

ويتضمن المنتدى ورشتي عمل عن أثر المترولوجيا في المجال الصحي، ودور المترولوجيا في تمكين النمو الصناعي.

من جهته، قال الدكتور سعد بن عثمان القصبي؛ محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، إن أهمية هذا المنتدى نابعة من التأثيرات السلبية لجائحة كورونا، التي ألقت بظلالها على جميع مناحي الحياة، صحياً واقتصادياً واجتماعياً، مشيراً إلى أن القياس يؤدي دوراً رئيساً في تعزيز القدرات الوطنية والدولية في المجالات الاقتصادية والعلمية كافة، ودعم الأبحاث والقياسات الصحية الموجَهة للحد من تأثير وانتشار فيروس كورونا، ولضمان استخدام أجهزة قياس ذات موثوقية ودقة عالية.

اقرأ أيضًا:

شروط القبول في كلية الملك خالد العسكرية

وزارة العدل ترفع الحد الأعلى لقيمة الإفراغ العقاري الإلكتروني إلى 20 مليون ريال

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعلن موعد المقابلات الشخصية لوظائفها

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رجال الأعمال

“القصبي” يلتقي رجال الأعمال في مجلس الأعمال السعودي المصري

أكد الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي؛ وزير التجارة وزير الإعلام المكلف، على حرص المملكة العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.