الأولمبياد الدولية للروبوت

المملكة تنافس في الأولمبياد الدولية للروبوت بالمجر.. نوفمبر المقبل

تنافس المملكة العربية السعودي في فعاليات الأولمبياد الدولية للروبوت المقرر إقامتها في المجر، نوفمبر المقبل، وذلك بعد أن استطاع طلاب إحدى مدارس محافظة جدة، أن يحققوا المركز الأول على مستوى المملكة؛ وذلك ضمن منافسات الأولمبياد العالمي للروبوت في مجال الفئة المفتوحة.

وكانت منافسات الأولمبياد العالمي للروبوت، قد اختتمت فعالياتها مؤخرًا، بعد أن تأهل طلاب مدارس جدة؛ ليمثلوا المملكة في منافسات الأولمبياد الدولية للروبوت التي ستقام بالمجر، نوفمبر المقبل.

من جهته، أكد عوض العتيبي؛ مدير النشاط الطلابي بتعليم جدة، أن المسابقة عبارة عن منافسة علمية تنافسية توجه لعموم الطلبة في التعليم العام ويتم تنفيذها سنويًا على مستوى المدارس والإدارات التعليمية وعلى المستوى الوطني.

ويشار إلى أن المسابقة تقوم على أساس التنافس في التصميم والبرمجة والتحكم في الروبوت وأداء المهام من خلال 4 مجالات مختلفة للتنافس وهي: المسابقة العادية، والمسابقة المفتوحة، ومسابقة كرة القدم والمسابقة الخاصة بالكليات والجامعات.

الجدير بالذكر أن عدد الفرق المشاركة على مستوى المملكة في البطولة بلغ 100 فريق “بنين وبنات”.

اقرأ أيضًا:

“الأحوال المدنية” تُطلق خدماتها في مركز برحرح بـ “الباحة”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتصالات السعودية

المملكة تتصدر قائمة أقوى الشركات العربية

استطاعت شركة الاتصالات السعودية «STC» أن تتصدر قائمة أقوى شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.