المملكة تقفز 6 مراكز في مؤشر التنافسية العالمية

كشف تقرير حديث تحت عنوان، “المملكة تقفز 6 مراكز في مؤشر التنافسية العالمية”،أن الاقتصاد السعودي من أكثر الاقتصادات تنافسية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بفضل رؤية 2030 التي قفزت بالاقتصاد الى المرتبة 30 بدلا من 36 العام الماضي بمؤشر التنافسية العالمية.

وأشار التقرير، أن المملكة العربية السعودية، مؤشر التنافسية العالمية نسبة عالية من معاييرمؤشر التنافسية العالمية، والتقييم العالمي جاء وفقًا لمستجدات حدثت في ثنايا الاقتصاد المحلي، وذلك بالاعتماد على تطوير الموارد البشرية وتهيئة سوق العمل للاستثمار بصورة افضل من السابق، وللتعليم والعمل والتدريب والابتكار، التي حققت تفاؤلا على مستوى عالمي، وربما ستشهد المنطقة تطورات متلاحقة بفترة زمنية مقبلة لما تقوم به المملكة من انجازات تهدف الى تطوير الاقتصاد ونقله الى استراتيجيات تتوافق مع الركب العالمي.

وأضاف التقرير، أن البنية التحتية والقدرة على استيعاب الازمات وتحويلها إلى فرص تنموية، ساهمت في تمكين الشباب وزيادة فرص العمل، والتوسع في مجالات عدة في التعليم أو الصحة أو التدريب وغيرها من القطاعات التي لا تتعلق بالاقتصاد بصورة مباشرة. حيث يبلغ انفاق المملكة على التعليم حوالي 191 مليار ريال خلال العام الحالي.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الطيران المدني

رئيس “الطيران المدني” ومدير عام “هدف” يبحثان توطين وظائف قطاع النقل الجوي

التقى الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج؛ رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، بالأستاذ تركي بن عبدالله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.