انبعاثات الطاقة

المملكة تقدم نموذجًا مميزًا لمعايير انبعاثات الطاقة في دافوس 2020

أكد صاحب السمو الأمير عبد العزيز بن سلمان؛ وزير الطاقة، على ضرورة دعم وتعزيز توجهات سياسات منظمة الدول المنتجة للنفط “أوبك”.

جاء ذلك على هامش مشاركته في منتدى دافوس 2020 العالمي؛ حيث أجاب على التساؤلات عن انبعاثات الطاقة ومشروع كفاءة الطاقة، مؤكدًا أن المملكة تعد نموذجًا يحتذى به في هذا الملف.

وأضاف أن مشروع التحول في الطاقة ورفع الكفاءة يحقق مجموعة من النتائج الملموسة، مشيرًا إلى أن المملكة تسابق كل المستجدات العالمية في هذا الصدد؛ إذ تعتمد أنظمة الاقتصاد الدائري.

وقال وزير الطاقة: “قللنا من استهلاك الطاقة بنسب معتبرة، نفرض أعلى المعايير الضابطة للانبعاثات على المصانع ووسائل المواصلات ونواصل العمل والاهتمام بقضايا التغير المناخي؛ حيث نعمل ضمن بوتقة الجهود العالمية الرامية إلى الحماية من التغير البيئي”.

وأوضح أن العمل في المملكة يمضي لحفظ سوائل الطاقة والاستفادة منها وكذلك الاستفادة من معطيات الطاقة المتجددة؛ حيث يتوافر لديها مشاريع عملاقة لاستغلال الطاقة الشمسية، والاستفادة من الطاقة النووية.

وأفاد بأن المملكة تعمل بسجلات نظيفة في كل الأجندة المرتبطة بالطاقة، مؤكدًا عزمها على استمرار تسجيل النتائج المميزة للعملاء.

اقرأ أيضًا:

جامعة الملك سعود تنظم أسبوع المهنة.. الاثنين المقبل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اثنينية الحوار

“اثنينية الحوار” تناقش سبل تعزيز قيم السلام لتجاوز تداعيات جائحة كورونا

تناقش “اثنينية الحوار” التي يعتزم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني تنظيمها عن بُعد مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.