المملكة تعتزم إنشاء مدينة عالمية للتمور

طرحت وزارة البيئة والمياه والزراعة أمام المستثمرين مشروعًا نوعيًا؛ لإنشاء وتطوير مدينة تمور عالمية متكاملة الخدمات بمنطقة المدينة المنورة.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الأحد، إن المدينة ستكون وجهة محلية وعالمية لتجارة وتصنيع وتصدير تمور المملكة إلى دول العالم، لافتة إلى أن المشروع يهدف إلى دعم تجارة وتصنيع وتصدير تمور المدينة المنورة والمدن الأخرى، ورفع مستوى القدرة التشغيلية للصناعات التحويلية للتمور، بما فيها الاستفادة من بقايا النخيل في صناعات تحويلية ذات عائد استثماري.

وأضافت أن هذه المدينة ستعمل على خلق وظائف لأبناء المنطقة، فضلًا عن أن المشروع سيعزز الاستفادة من مكانة وتميز تمور المملكة عمومًا والمدينة المنورة بشكل خاص مما يؤدي إلى رفع النمو الاقتصادي والإنفاق المحلي.

وبينت الوزارة أن مساحة المشروع تبلغ 1.089 مليون مترًا مربعًا، مؤكدة أن المشروع يتميز بموقعه جنوب المدينة المنورة.

ويبعد المشروع عن المسجد النبوي مسافة 7 كيلو مترات، وعن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز مسافة 17 كيلو مترًا، بالقرب من الأسواق والخدمات، ويسهل الوصول إليه من طريق الملك عبد الله الدائري.

ودعت وزارة البيئة والمياه والزراعة المستثمرين الراغبين في المنافسة ومعرفة المزيد عن المشروع، إلى تقديم العروض عبر منصة اعتماد، وذلك قبل تاريخ 13 ذي القعدة 1440هـ الموافق 16 يوليو القادم.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نسبريسو

“نسبريسو” تطلق دراجة RE: CYCLE الهوائية تعزيزًا لعمليات إعادة التدوير

تمضي نسبريسو في إظهار التزامها بعمليات إعادة التدوير، والذي تكلل بإطلاق دراجة “ريسايكل” الهوائية RE:CYCLE …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.