أسعار العملات

المملكة تطلق منصة إلكترونية لمنع التلاعب في أسعار العقارات

دشنت الهيئة العامة للعقار، منصة إلكترونية؛ لتقديم بيانات عن متوسط أسعار العقارات في المناطق المختلفة في السعودية. وتستمد المنصة الجديدة معلوماتها من الصفقات العقارية الحقيقية في عدد من الأحياء ومدن ومناطق المملكة.

وأوضحت الهيئة، في تصريحات صحفية، أنها أطلقت المنصة تجريبيًا؛ لاختبارها مع عدد من المختصين، وسيتم إطلاقها للمواطنين، وجميع المستفيدين والمهتمين بعد استكمالها.

ذكرت الهيئة العامة للعقار، أن هناك 6 أدوار رئيسة تقوم بها في السوق العقارية، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية المعنية مثل: الهيئة العامة للإحصاء، ووزارات: العدل، والبلديات، والإسكان.

وبينت أن هذه الأدوار تتمثل في: تحسين جودة البيانات ودقة المعلومات في السوق العقارية، وفرض الرقابة على السوق العقارية، وضمان فعالية وجودة السوق العقارية، وتحسين وتطوير وتنظيم القطاع العقاري، ورفع مستوى شفافية السوق العقارية، والحد من أي معلومات غير دقيقة.

وأكدت هيئة العقار حرصها على استقطاب المكاتب العقارية، ودعوتها الاختيارية للالتزام بمعاييرها المختلفة؛ بهدف زيادة وتطوير الخدمات العقارية.

اقرأ أيضًا:

الهيئة العامة للعقار تبحث لائحة المكاتب العقارية

“الهيئة العامة للعقار” تعتمد نظام التسجيل العيني بالمملكة

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تبحث الأدوات الفعالة في عالم المنشآت الناشئة

عقدت غرفة الشرقية بالتعاون مع مركز لعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي، يوم الأحد الموافق 28 فبراير، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.