المملكة تطلق مركزًا للتحكيم الهندسي وفض المنازعات

أطلقت الهيئة السعودية للمهندسين مركز التحكيم الهندسي؛ بهدف تأهيل كفاءات هندسية مميزة في مجال التحكيم، وتوفير وتأمين المتطلبات المساندة للعملية التحكيمية.

وبهذه المناسبة، قال سعد الشهراني؛ رئيس مجلس إدارة الهيئة، خلال حفل التدشين، إن المركز سيتمتع بصفة كيان مستقل تحت مظلة الهيئة، لافتًا إلى أن المركز يستهدف تنمية وتطوير التعاون مع مراكز التحكيم الأخرى، فضلًا عن وضع السياسات كاعتماد أي تعديل أو إجراءات التحكيم.

وأضاف أن الحكم الصادر وفقًا للإجراءات المعتمدة، سيكون ملزمًا للأطراف ونهائيًا، ويأتي الأمر بتنفيذه من قبل الجهة القضائية المختصة.

ومن جانبه، قال فرحان الشمري؛ الأمين العام للهيئة، إن المركز سيخدم عدة شرائح مختلفة على مستوى الدوائر القضائية، والوزارات، والمؤسسات الحكومية، والشركات، في المجال الهندسي.

وأضاف أن المميزات التي سيقدمها المركز تشمل تأهيل المحكمين الخبراء، وتقديم الاستشارات الفنية، والتحكيم في المنازعات الهندسية، وغيرها.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مهرجان “كلاسيك القصيم 3” يختتم فعالياته بمدينة بريدة

يختتم مهرجان السيارات التراثية والكلاسيكية “كلاسيك القصيم 3 “، فعالياته اليوم السبت الموافق 20 إبريل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.