المملكة تطرح 7 فرص استثمارية بقيمة 12.7 مليار ريال

طرحت المنصة اللوجستية السعودية في معرض لوجستيات النقل 2019 بمدينة ميونخ الألمانية سبع فرص استثمارية بقيمة تجاوزت 12.7 مليار ريال.

وتمثلت الفرص الاستثمارية السبع في “منح امتياز للتعامل مع البضائع المشحونة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي، وتطوير وتشغيل مناطق لوجستية في مواقع رئيسة على مقربة من السواحل الشرقية والغربية، تطوير وتشغيل ساحات متعددة الوسائط للسكك الحديدية العامة وسكك شحن البضائع”. وتضمنت الفرص الاستثمار في مصنع تصنيع عجلات لإنتاج عجلات للقطارات في الرياض والدمام، ومصنع لتعبئة ولف محركات الجر بالمنطقة نفسها، إنشاء مصنع مركبة عربة نقل وتركيبها، وتشغيل وصيانة قطار المشاعر المقدسة والمرافق ذات الصلة بمنطقة مكة المكرمة”. وشاركت السعودية في معرض لوجستيات النقل 2019 بمدينة ميونخ الألمانية على مدار أربعة أيام، من خلال المنصة اللوجستية السعودية.

ومن خلال المنصة تستعرض الخدمات والتسهيلات المقدمة للقطاع اللوجستي في المملكة، إلى جانب استعراض الفرص الاستثمارية المطروحة للمستثمرين في القطاع اللوجستي في المملكة، وتسليط الضوء على الموقع الجغرافي الذي تتميز به المملكة التي تقع موانئها على أكثر الطرق التجارية البحرية نشاطا حول العالم وتتميز بكونها موقعا محوريا في شبه الجزيرة العربية عند مفترق الطرق بين ثلاث قارات ما يجعلها أكبر ثقل اقتصادي موجود في المنطقة.

ويعتبر المعرض محورًا لصناعة الخدمات اللوجستية العالمية، ويقدم الحلول المثلى لكل المتطلبات؛ إذ يجمع ما بين المنتجات والتقنيات والأنظمة المبتكرة، مع الخبرات المتراكمة، وركز المعرض تركيزا قويا على المبيعات؛ حيث تخلله إبرام صفقات عدة.

وخلال المعرض تم استعراض أبرز المستجدات من بحوث وابتكارات، على صعيد قطاعات النقل: البري، والبحري، والجوي، والسكك الحديدية، والشحن المتعدد الوسائط.

وتهدف المملكة إلى تحقيق “رؤيتها” التي من أهمها أن تصبح مركزا رائدا للخدمات اللوجستية، بحيث تصبح منصة تصدير فعالة تدعم التنمية الصناعية لزيادة صادراتها غير النفطية لخمسة أضعاف بحلول عام 2030، وأن تصبح مركزًا للتوزيع الإقليمي لشبه الجزيرة العربية وشرق إفريقيا، وأن تستحدث نظامًا فعالًا للتوزيع المحلي يوفر السلع والبضائع لكل المستهلكين بأسعار معقولة.

يذكر أن معرض لوجستيات النقل بميونخ يعد من أبرز المعارض في أوروبا في مجال صناعة النقل وشحن البضائع والخدمات اللوجستية وتقنية المعلومات، ويقام دوريًا كل عامين في مدينة ميونخ بألمانيا منذ عام 1978.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تقدم برنامجًا تدريبيًا حول «المهارات المتكاملة للموارد البشرية»

تقدم غرفة الشرقية، ممثلة في مركز التدريب، وبالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، برنامجًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.