المملكة تشارك في مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات بجنيف

تشارك المملكة في مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات بجنيف، الذي بدأ أعماله اليوم الاثنين، ويستمر حتى 20 يونيو الجاري، ويرأس الوفد السعودي المشارك في المجلس الدكتور عبد العزيز بن سالم الرويس؛ محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وتعد دورة المجلس للعام 2019م هي الأولى للدول الأعضاء التي تم انتخابها في مؤتمر المندوبين المفوضين أواخر العام 2018م.

وتتضمن دورة المجلس جلسات عامة وجلسات اللجان الفرعية تناقش فيها الدول الأعضاء في المجلس بنودًا دائمة تشمل: تقرير الأمين العام للاتحاد، ومدى التقدم في تنفيذ الخطة التشغيلية للاتحاد، وأعمال فرق عمل المجلس، وتقارير المسؤولين المنتخبين في الاتحاد لإدارة قطاع الراديو وقطاع التقييس وقطاع التنمية، بالإضافة إلى مناقشة الوثائق والمقترحات المقدمة من الدول الأعضاء.

وتعد المملكة من أهم الدول الأعضاء في مجلس الاتحاد؛ نظرًا لجهودها الداعمة للاتحاد، وتسخير إمكانياتها وخبراتها البشرية المتخصصة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لدعم أنشطته منذ أن أصبحت عضوًا في الاتحاد وعضوًا في مجلسه، فضلًا عن مساهمتها مواصلة العمل مع المجتمع الدولي لتطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

يذكر أن مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات يتكون من 48 دولة منتخبة من أصل 193 دولة عضو في الاتحاد الدولي للاتصالات، ومخول من مؤتمر المندوبين المفوضين بإدارة أعمال الاتحاد، واعتماد الميزانية التشغيلية والمشاريع التي من شأنها تسريع تنفيذ قرارات مؤتمرات وجمعيات الاتحاد.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج أتقن

برنامج أتقن يضيف 8 مراكز حي متعلم في مرحلته الخامسة

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن إضافة 8 مراكز حي متعلم ضمن منشآتها التدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.