المملكة تشارك في القمة العالمية لمجتمع المعلومات بجنيف

تشارك المملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 8 إلى 12 إبريل الجاري، بوفد متخصص من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، في منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات في مدينة جنيف بمقر الاتحاد الدولي للاتصالات – منظمة الأمم المتحدة المتخصصة في الاتصالات وتقنية المعلومات، والذي يرأسه معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس اللجنة الوطنية لمجتمع المعلومات الدكتور عبد العزيز بن سالم الرويس.

وتفتتح المملكة أعمال المنتدى بكلمة رئيسة، كونها شريكًا استراتيجيًا في تنفيذ مخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ولاعبًا أساسيًا في تعزيز ثقافة التميز والإبداع مجال الاتصالات وتقنية المعلومات على المستوى الدولي.

وضمن أعمال منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات؛ تنافس مشاريع المملكة البالغة (1062) مشروعًا على مستوى العالم في (18) فئة تشمل العديد من الموضوعات والمجالات المحورية، منها بناء الثقة والأمن في استخدام الاتصالات وتقنية المعلومات، الحكومة الإلكترونية، البنية التحتية للمعلومات والاتصالات، التعليم الإلكتروني، والصحة الإلكترونية، والبيئة الالكترونية، وغيرها.

ويعد المنتدى أضخم تجمع سنوي تحت مظلة الأمم المتحدة؛ لمناقشة تطورات مجتمع المعلومات، وبحث آخر المستجدات، وسيكون شعار المنتدى لهذا العام “الاتصالات وتقنية المعلومات من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة “، بتنظيم من الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونيسكو” (UNESCO) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (UNCTAD).

وسيعقد خلال المنتدى أكثر من (100) جلسة نقاش وورشة عمل، و(10) جلسات رفيعة المستوى تغطي عددًا من المحاور والقضايا ذات الاهتمام الدولي، التي من شأنها الإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

يذكر أن المملكة قد أحزرت (8) جوائز و (8) شهادات تميز في جوائز مشاريع القمة العالمية لمجتمع المعلومات منذ انطلاقها في العام 2012م.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مسك الخيرية

مسك الخيرية تطلق برامج تدريبية في عدد من التخصصات

أعلنت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، عن إطلاق مجموعة من برامج التدريب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.