الطاقة-الشمسية_0

المملكة تسعى لإقامة أضخم مشروع لإنتاج الطاقة الكهربائية

تسعى المملكة لإقامة مشروع ضخم لإنتاج الكهربائية، من الطاقة الشمسية، بمنطقة مكرمة المكرمة، ومن المتوقع أن تبلغ قدرة المحطة 2600 ميجاوات؛ مايجعل المحطة الأكبر في المملكة.

وجرى الإعلان عن المشروع خلال افتتاح أشغال الدورة الثانية لمنتدى منطقة مكة المكرمة الاقتصادي 2019، أمس السبت، بالتوقيع على مذكرة تفاهم بهذا الشأن بين وزارة الطاقة السعودية وهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة.

وقال وخالد الفالح؛ زير الطاقة في المملكة في تغريدة له عبر حسابه في موقع (تويتر) “وقعنا مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة وهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، لإقامة مشروع الفيصلية للطاقة الشمسية بقدرة 2600 ميجاواط”.

وأضاف أن المشروع يعتبر “أكبر تجمع للطاقة الشمسية في المملكة، ويمثل خطوة مهمة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للطاقة المتجددة في المملكة، وتحقيق الاستغلال الأمثل للطاقة والموارد الهيدروكربونية تماشيًا مع رؤية السعودية 2030”.

وتميزت أشغال المنتدى الذي تتواصل أشغاله على مدى أربعة أيام، بتوقيع ثلاث اتفاقيات أخرى همت إنشاء مركز العالم الإسلامي في مشروع الفيصلية، وتشغيل الواحة العالمية، وتعزيز الاستثمارات المحلية والأجنبية في المنطقة.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“لجنة ريادة الأعمال” بغرفة أبها تناقش خطتها المستقبلية

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بأبها، الاجتماع الحادي عشر للجنة ريادة الأعمال، وذلك بمقر الغرفة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.