المملكة تستقبل عيد الفطر بأجواء احتفالية تطغى على مناطقها

يعد عيد الفطر المبارك، من أهم وأبرز مظاهر الاحتفال والفرحة عند المسلمين بمختلف دول العالم، حيث تأتي هذه الفرحة بعد اتمام صيام شهر رمضان الكريم، فقد أباح الدين الإسلامي الفرحة والتنزه، وتبادل مشاعر الفرحة سويًا بأجمل آيات التبريكات والتهاني، وتكتسي الكرة الأرضية فرحًا بمشاعر مبتهجة للمسلمين.

تحتفل المملكة العربية السعودية منذ الساعات الأولي من صباح اليوم الثلاثاء، أول أيام عيد الفطر المبارك في مختلف المحافظات والمدن والقرى بدءًا من العاصمة «الرياض» وامتدادا إلى جميع أنحاء البلاد.

احتفالات العيد بالرياض

وتنطلق باقة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والتثقيفية ضمن 220 فعالية تنظمها أمانة منطقة الرياض في 30 موقعًا مختلفًا احتفاءً بموسم عيد الفطر المبارك، تلبية لرغبات وتطلعات جميع أهالي العاصمة وزاورها، حيث تبدأ الأمانة مساء اليوم الثلاثاء، باحتفال يضم مجموعة من الفقرات المتنوعة في عددٍ من مواقع المدينة، وتنطلق في الرابعة من مساء اليوم مسابقات الألعاب الإلكترونية في خيمة الأمانة بحي الملز، وستمتد المنافسات بين المتسابقين لمدة ثلاثة أيام خلال فترة العيد.

وترصد أمانة الرياض جوائز للمتسابقين الفائزين في الألعاب الإلكترونية، مما يسهم في تعزيز روح المنافسة الشريفة بين الشباب، وتحفيزهم على اكتساب المهارات وتطويرها في المجالات التقنية، كما تسهم تلك الألعاب في تنمية القدرات الفكرية والذكاء وسرعة الاستجابة لدى الشباب المشاركين في المسابقة.

احتفالات العيد بجدة

وعلى غرار العاصمة، تبدأ أمانة جدة في الانخراط بفعاليات عيد الفطر المبارك في 8 مواقع لإقامة الفعاليات بعنوان «موسم العيد»، حيث تتضمن هذه الاحتفالات عروضًا مسرحية للطفل، والفنون الشعبية، وعروض الثري دي والإضاءة، بجانب الاحتفاء بمظاهر العيد بنشر هوية الموسم متضمنة صور وعبارات الفرح عبر اللوحات والشاشات المنتشرة في طرق وميادين المحافظة.

وتستمر الفعاليات والأنشطة في منطقة جدة على مدى ثلاثة أيام، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء أول أيام عيد الفطر المبارك، لتشمل جميع أنحاء المنطقة، مع مراعاة توزيعها جغرافيًا لتستوعب الكثافة السكانية لعروس البحر الأحمر، وتشتمل فعاليات موسم العيد على عروض مسرح الطفل التي سيتخللها مسابقات وهدايا للأطفال، وستقام في ثلاثة مواقع بحي القرينينة جنوب جدة وفي الحمدانية شمالًا وفي المنطقة التاريخية بحي البلد.

كما تشهد مناطق جدة عروضًا للفنون الشعبية، وسيستمتع السكان والزائرون بعروض الثري دي لهوية العيد على ميدان البيعة بجانب الإضاءة بالليزر على ميدان النورس وبوابة مكة ومدخلي جدة الشرقي والشمالي.

احتفالات العيد بالشرقية

وعلى صعيد متصل، تشهد المنطقة الشرقية إقامة برنامج «موسم عيد الفطر 1440هـ»، والتي يتضمن حفلات غنائية يقدمها نخبة من نجوم الغناء من المملكة وفنانين آخرين من الوطن العربي، حيث تبدأ ثاني أيام عيد الفطر المبارك، وتستمر حتى رابع أيام العيد وهي مخصصة للعائلات والأفراد.

كما تحتضن المراكز التجارية خلال أيام عيد الفطر عروضًا مسرحية مباشرة للأطفال تضم شخصياتهم المفضلة، بالإضافة للفعاليات التعليمية المصاحبة والمسابقات التفاعلية أيضًا، بالإضافة إلى إقامة فعالية «مدينة العيد»، وهي عبارة عن مهرجان العيد الرئيسي في المدينة الذي يستهدف أعداد كبيرة من الزوار.

محافظة الخبر

كما تشهد محافظة الخبر مظاهر احتفالية بإقامة العديد من الفعاليات أبرزها «حدائق العيد»، وتتضمن مهرجانات ترفيهية صممت لاستغلال الحدائق العامة وتغطية المدن الرئيسية جغرافيًا بحيث يجد سكانها خيارات ترفيهية متنوعة قريبة منهم وتستهدف هذه المهرجانات المواطنين والمقيمين الذين يرغبون في الاحتفال بالعيد والاستمتاع مع عائلاتهم وأصدقائهم بطريقة فريدة وتجربة متميزة من خلال ديكورات ضوئية وعروض غنائية ومسرحية تستمر طوال أيام عيد الفطر.

أجواء احتفالية بالمملكة

وبرزت أجواء الاحتفالات منذ اللحظات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء أول أيام عيد الفطر المبارك في العديد من المناطق الأخرى بالمملكة، حيث تنفرد محافظة الطائف بأجواء احتفالية مختلفة عن غيرها من محافظات المملكة بفنونها الشعبية الخاصة التي تؤدى على شكل رقصات وايقاعات تتنوع بحسب الاحتفالات والمناسبات الاجتماعية التي تخص أهالي الطائف وجميع مناطقها.

احتفالات العيد بالجوف

لا تختلف منطقة الجوف كثيرًا عن المناطق الأخرى في المظاهر الاحتفالية، حيث تقام العديد من الفعاليات الموجهة للعائلات والطفل على مدار 3 أيام، والتي من المقرر أن تنطلق اليوم الثلاثاء أول أيام عيد الفطر المبارك، وتستمر لمدة ثلاثة أيام في مواقع مختلفة تحت شعار «هذا العيد».

محافظة دومة الجندل

وتشهد محافظة دومة الجندل أجواءً احتفالية بحديقة بحيرة دومة الجندل وتستمر على مدار ثلاث أيام، متضمنة مجموعة من الفعاليات تشمل عروضًا إنشادية وعروضًا للدراجات النارية والطيران الشراعي ومسرح الطفل ومسرحية دومة الجندل.

جدير بالذكر، أن احتفالات موسم عيد الفطر المبارك 1440هـ، تأتي ضمن برنامج جودة الحياة 2020 والذي أعتمده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي عهد المملكة، وهو أحد برامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030، الهادفة إلى تطوير قطاع السياحة والترفيه في المملكة لدفع مسيرة الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل وخلق المزيد من فرص العمل لأبناء وبنات الوطن.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمانة منطقة الرياض

أمانة منطقة الرياض تطلق مبادرة ربط المقاولين المنفذين للمشاريع برخص البناء

أطلقت أمانة منطقة الرياض مبادرة ربط المقاولين المنفذين للمشاريع برخص البناء، والتي ستسهم في تحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.