المملكة تستعرض خدماتها التقنية بمنتدى “سانت بطرسبرج الاقتصادي 2019”

اختتمت، أمس السبت، مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، فعالياتها في منتدى «سانت بطرسبرج الدولي الاقتصادي 2019»، الذي عُقد بمشاركة 40 دولة في مركز المؤتمرات والمعارض «إكسبوفوروم»، بمدينة سانت بطرسبرج في روسيا، بعنوان «تطوير أجندة التنمية المستقرة».

حضر الفعالية، الدكتور أنس بن فارس الفارس؛ نائب رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية لمعاهد البحوث والمشرف على برنامج مراكز التميز البحثي المشتركة بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وشارك في جلسة نقاشية بعنوان «استراتيجيات تكامل التعليم.. التقنية والأعمال لتعزيز النمو الاقتصادي والتطور التقني».

وقال “الفارس”؛ إن المدينة حرصت على العمل مع العديد من الأكاديميات العالمية؛ لإنشاء مراكز التميز التي تسهم في نقل التقنيات المستهدفة، كما عملت المدينة على تشكيل شراكات مع القطاعين الخاص والعام لتطوير وتحفيز العديد من الابتكارات.

وأوضح أن مدينة الملك عبد العزيز تدعم نشر ابتكاراتها وتقنياتها من خلال أنشطة نقل التقنية والحاضنات والمسرعات والاستثمار في التقنيات الاستراتيجية.

وعرضت المدينة، من خلال جناحها في المنتدى، خدمات التصنيع المتقدم والصناعة الرابعة والتركيز على الخدمات التي تقدمها المدينة، مثل: «الهندسة العكسية واستخدام البرامج الحاسوبية والماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى عرض قدرات المدينة في مجال التصنيع الرقمي من خلال الأجهزة المتقدمة التي تمتلكها.

واستعرضت المدينة العديد من المجالات العلمية في مجال تسويق خدمات البحث والتطوير والابتكار، بالإضافة إلى خدمات البحث والتطوير التي تقدم الدعم التقني من خلال تمكين القطاعات والشركات من الاستفادة من الخبرات والمعرفة التي تمتلكها مدينة العلوم والتقنية.

وعرضت المدينة مكتب نقل التقنية وإنشاء الشركات التابع لدعم الابتكار الذي يرتكز نشاطه على إدارة وحماية الملكية الفكرية من خلال التوثيق والتراخيص وتسجيل براءات الاختراع، إضافة إلى إنشاء الشركات الناشئة من خلال منتجات المدينة البحثية المتميزة.

وتطمح المدينة إلى تفعيل الجانب التنظيمي والتأكد من جاهزية هذه الشركات الناشئة في الجانب الفني والمالي والقانوني للانتقال لاحقاً إلى حاضنات ومسرعات التقنية.

وشهد اليوم الثاني من فعاليات مدينة الملك عبد العزيز، زيارة المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، وزير ‏الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، لجناح المدينة.

واستمع وزير الطاقة إلى شرح خدمات التسويق ودعم الابتكار، كما زار المهندس إبراهيم بن عبد الرحمن العمر، محافظ الهيئة العامة للاستثمار، مقر الجناح.

يعتبر منتدى “سانت بطرسبرج الدولي الاقتصادي”، الذي يعقد سنويًا في روسيا منذ عام 1997م، حدثًا دوليًا يتعلق بالاقتصاد والأعمال، إذ يلتقي فيه قادة القوى الاقتصادية حول العالم؛ لمناقشة قضايا الاقتصاد المهمة.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مسك الخيرية

مسك الخيرية تطلق برامج تدريبية في عدد من التخصصات

أعلنت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، عن إطلاق مجموعة من برامج التدريب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.