ميثاق مجلس الدول المشاطئة

المملكة تستعد لإقرار ميثاق مجلس الدول المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن

أعلن صاحب السمو الملكى الأمير فيصل بن فرحان؛ وزير الخارجية، عن أنه سيتم إقرار ميثاق مجلس الدول المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن خلال اجتماع وزارة الخارجية الذي انطلق اليوم.

وكشف الأمير فيصل؛ خلال فعاليات اجتماع وزراء خارجية الدول العربية والإفريقية المُطلة على البحر الأحمر وخليج عدن في الرياض، عن أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز سيدعو إلى اجتماع قمة للدول المطلة على البحر الأحمر.

وقال إن الاجتماع عكس جانبًا مما يوليه القادة من حرص واهتمام ببذل كل ما من شأنه الوصول إلى التكامل والتعاون الوثيق في كل المجالات، وتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز أمن واستقرار المنطقة.

وأكد وزير الخارجية أهمية هذا الاجتماع في هذه المرحلة الحساسة التي تستوجب تسريع وتيرة التعاون بين الدول العربية والإفريقية المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن.

على جانب آخر، اجتمع وزير الخارجية برؤساء بعثات المملكة لدى دول مجموعة العشرين؛ حيث أعرب عن سعادته بأن يجتمع بهم في إطار التحضيرات الخاصة بسنة الرئاسة، مؤكدًا أنه لمس في الجميع رغبة في إخراج قمة العشرين بشكل مُشرف.

 

اقرا أيضا:

«غرفة الشرقية» تختتم اللقاءات المباشرة مع المتقدمين لبرنامج «نصنع»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.