الملاحة التجارية

المملكة تستأنف الملاحة التجارية مع مصر وفقًا لاشتراطات صحية

استأنفت المملكة الملاحة التجارية مع مصر على الخط الملاجي “سفاجا/ ضبا”، وذلك وفقًا لعدد من الاشتراطات الصحية.

وقالت وزارة النقل المصرية، في بيان لها اليوم السبت، إنه تم استئناف الملاحة التجارية بينها وبين المملكة؛ حيث تم تنفيذ أولى الرحلات التجريبية لشحن البرادات والتريلات المحملة بالبضائع أمس الجمعة.

وتابعت: “السفينة “بوسيدون إكسبريس” تحرّكت من ميناء سفاجا وعلى متنها 20 شاحنة متجهة إلى ميناء ضبا السعودي محملة بالخضراوات والفواكه، وبما لا يخلّ باشتراطات وزارة الصحة السعودية وبعد تطبيق كل الاشتراطات والتدابير الاحترازية والوقائية؛ لمنع انتشار وباء كورونا”.

ولفتت وزارة النقل المصرية إلى أنه سيتم العمل بنظام الترانزيت؛ من خلال نقل البضائع إلى العراق والسعودية عبر الشاحنات المصرية داخل الأراضي الأردنية بنظام الرفقة الأمنية.

وكانت المملكة فرضت حظرًا مؤقتًا على عدد من وسائل النقل؛ للوقاية من انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

وعلقت الحكومة الرحلات الداخلية عبر خطوط الطيران، بالإضافة إلى إيقاف وتعليق خدمة الحافلات وسيارات الأجرة، والقطارات، إلا أنها أكدت مواصلة سفن البضائع عملها وفق برنامجها المعتاد، مع أخذ الإجراءات الاحترازية والوقائية كافة؛ وفق توصيات وزارة الصحة للحد من انتقال العدوى.

وحذرت الحكومة من تطبيقات النقل المخالفة للقرار؛ حيث أشارت إلى أنه من المقرر أن تتعاون الهيئة العامة للنقل بالتنسيق مع وزارة الداخلية وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات المعنية الأخرى لحجب تطبيقات نقل الركاب المخالفة بشكل عاجل.

 

اقرأ أيضا:

لمواجهة «كورونا».. تعليق الرحلات الداخلية وإيقاف 3 وسائل نقل

تفاصيل إجراءات «الصناعة» لمواجهة تداعيات كورونا على القطاع الخاص

غرفة جدة تضع مركز «المعارض» التابع لها تحت تصرف وزارة الصحة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.