المؤسسة العامة للتأمينات

المملكة تُساوي بين الرجل والمرأة في سن التقاعد

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات ، اليوم الاثنين، صدور الموافقة على تعديل المادة 38 من نظام التأمينات الاجتماعية.

وقالت المؤسسة، في بيان لها اليوم، إنه تم البدء في تنفيذ المرسوم الملكي الصادر بتاريخ 27 ذو القعدة الماضي اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق الأول من شهر ذو الحجة الجاري؛ والذي يقضي بتعديل المادة 38 من نظام التأمينات الاجتماعية، بما يحقق المساواة بين الرجل والمرأة في سن التقاعد؛ ليكون 60 عامًا لكلا الجنسين.

وأضافت “التأمينات” أن النظام كان يسمح للمرأة الحصول على معاش تقاعد بمجرد بلوغها سن الـ 55 عامًا، وتوفر مدة اشتراك لا تقل عن 10 سنوات، وهو الأمر الذي أسهم بشكل جزئي في ضعف مشاركة المرأة في سوق العمل؛ نظرًا لإقدام بعض أصحاب العمل على على استبعاد المرأة من العمل بمجرد بلوغها سن الـ 55 عامًا.

وأشارت المؤسسة العامة للتأمينات ، إلى أن هذا التعديل يحفظ حقوق المرأة، ويضمن مساواتها بالرجل في سن التقاعد ببلوغ سن الـ 60 عامًا، معربة عن شكرها للقيادة على هذا التعديل الذي يعمل على حفظ حقوق المرأة، وضمان مساواتها بالرجال في سن التقاعد.

اقرأ أيضًا:

التأمينات الاجتماعية تُطلق حملة «شيك على تسجيلك» لحفظ حقوق الموظفين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الضمان الاجتماعي

إيداع معاشات الضمان الاجتماعي بقيمة 1.7 مليار ريال

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالمملكة العربية السعودية، يوم الخميس الموافق 17 سبتمبر، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.