سباق لومان 24 ساعة الافتراضي

المملكة ترعى سباق “لومان 24 ساعة” الافتراضي الأول

يرعى الاتحاد السعودي للألعاب الإلكترونية والذهنية، سباق “لومان 24 ساعة” الافتراضي الذي يقام في على مدار يومي 13 و14 يونيو الجاري، ويجمع 50 سائقًا من حول العالم.

وكان سباق لومان الحقيقي قد تأجل، بعد أن كان من المفترض إقامته في نهاية الأسبوع المقبل، حتى 19 و20 سبتمبر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

يشارك في السباق 5 سائقين من فورمولا من بينهم الهولندي ماكس فرستابن؛ سائق رد بول، ولاندو نوريس؛ سائق مكلارين بالإضافة إلى فرناندو ألونسو؛ الفائز بسباق لومان مرتين وبطل العالم في فورمولا 1 في مناسبتين.

من جهته، أبدى صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل؛ معالي وزير الرياضة، سعادته باستضافة منافسات سباق لومان 24 ساعة الشهير، في نسخته الافتراضية الأولى.

ونشر وزير الرياضة عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “منافسة عالمية برعاية سعودية تجمع 50 من نخبة سائقي العالمين الافتراضي والواقعي في السباق الشهير (LE MANS- لومان 24 ساعة) بنسخته الافتراضية.. والذي ينطلق السبت المقبل 13 يونيو”.

وكان حساب وزارة الرياضة الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، قد أعلن عن استضافة السباق الأسطوري الشهير لومان 24 ساعة بنسخته الافتراضية برعاية الاتحاد السعودي للرياضة الإلكترونية والذهنية؛ حيث أوضح أن السباق سيُقام بمشاركة 50 من نخبة سائقي العالمين الواقعي والافتراضي ضمن فئتي: LMP وGTE وعلى منصة rFactor2 للألعاب.

وشهدت المملكة في الفترة الماضية إقامة العديد من أشهر السباقات العالمية في رياضة السيارات على أرضها؛ حيث استقبلت سباقي فورمولا إي ورالي داكار، وتستكمل هذا الدعم من خلال رعاية سباق لومان 24 ساعة الافتراضي عبر الاتحاد السعودي للرياضة الإلكترونية والذهنية، الجهة الرسمية المعنية برعاية نخبة الرياضيين الإلكترونيين، وبتطوير مجتمع وقطاع الرياضة الإلكترونية في المملكة.

وتهدف رعاية سباق لومان 24 ساعة من الاتحاد السعودي للرياضة الإلكترونية والذهنية، إلى تعزيز مكانة المملكة كدولة رائدة في مجال الرياضات الإلكترونية، تأتي بعد أسبوع من ختام بطولة لاعبون بلا حدود، المبادرة الوطنية الخيرية التي جمعت الملايين من عشاق ومحبي الرياضة الإلكترونية من أكثر من 80 دولة.

جدير بالذكر، أن المملكة العربية السعودية زاد اهتمامها برياضة المحركات؛ إذ تستضيف رالي دكار وجولة في بطولة العالم لسباقات فورمولا ئي للسيارات الكهربائية، كما أنها واحدة من رعاة بطولة العالم فورمولا 1.

اقرأ أيضًا:

BMW الفئة الخامسة الجديدة.. عراقة ألمانية بلمسة عصرية

شانجان CS85.. سيارة صينية بمواصفات رياضية

شركات صناعة السيارات العالمية تستأنف عملها بالولايات المتحدة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

Nissan Z

Nissan Z.. نيسان تطلق أسطورتها الرياضية

أعلنت شركة نيسان مؤخرًا عن الموديل الجديد من السيارة Nissan Z والذي يُصنف بأنه الموديل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.