صندوق النقد الدولي

المملكة ترحب بقرار صندوق النقد الدولي بتأهيل السودان لتخفيف عبء الديون

أعربت المملكة العربية السعودية عن سعادتها بقرار المجلسين التنفيذيين لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي بتأهيل السودان لتخفيف عبء الديون في إطار مبادرة البلدان الفقيرة المثقلة بالديون.

وأثنت المملكة على الحكومة السودانية لاستئناف مشاركتها مع المؤسسات المالية الدولية وشركاء التنمية، وإطلاقها مجموعة من الإصلاحات الهيكلية لاستعادة استقرار الاقتصاد الكلي.

وبهذه المناسبة، قال محمد الجدعان؛ وزير المالية” “إن هذه لحظة تاريخية في رحلة السودان الطويلة نحو استعادة العلاقات مع المؤسسات المالية الدولية بعد ما يقرب من ثلاثة عقود من العزلة المالية العالمية، لقد قطعنا شوطًا طويلًا منذ مؤتمر أصدقاء السودان الذي استضافته المملكة العربية السعودية في أغسطس 2020 م؛ لحشد الدعم للسودان، وستواصل المملكة دعمها لجهود السودان الرامية إلى إنعاش وتنمية اقتصادها”.

يشار إلى أنه المملكة قدمت، بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-، خلال مشاركتها في المؤتمر الدولي لدعم جمهورية السودان الشقيقة الذي عقد في باريس في 17 مايو 2021 برئاسة صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان؛ وزير الخارجية، منحة بقيمة 20 مليون دولار أمريكي للسودان؛ لتغطية فجوة تمويل ديون السودان لدى صندوق النقد الدولي.

وأعلنت المملكة أيضًا تحويل رصيدها في “حسابيّ الطوارئ والرسوم المؤجلة لدى صندوق النقد الدولي نحو إطفاء ديون السودان”، كما تعهدت بتقديم منحة بقيمة 10 مليون دولار لسد الفجوة في صندوق الائتمان متعدد الأطراف الذي يديره البنك الدولي لدعم استجابة السودان الطارئة لجائحة كوفيد-19.

اقرأ أيضًا:

منصة دروب تطرح مقدمة عن العلامات التجارية في سوق العمل السعودي

غرفة الرياض تناقش توطين صناعة أبراج الاتصالات والمعدات الكهروميكانيكية

“بودكاست متمم” يُسلّط الضوء على السوق المالية السعودية في إطار رؤية 2030

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة أبها

غرفة أبها تعقد ورشة عمل تحت عنوان «فضفضة ريادية»

عقدت غرفة أبها، يوم الأحد، ورشة عمل تحت عنوان «فضفضة ريادية» لمناقشة الأفكار والأساليب والقصص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.