مجموعة العشرين

المملكة تدعو إلى قمة استثنائية افتراضية لـ «مجموعة العشرين»

دعت المملكة العربية السعودية دول مجموعة العشرين لعقد اجتماع قمة استثنائي افتراضي الأسبوع المقبل، وذلك في ضوء رئاستها لمجموعة العشرين خلال العام الجاري.

وتأتي دعوة المملكة لعقد قمة استثناية لقادة مجموعة العشرين في إطار استشعارها بأهمية تكثيف الجهود الدولية المبذولة لمكافحة فيروس كورونا «كوفيد 19».

وتهدف الدعوة كذلك إلى بحث سبل توحيد الجهود الدولية لمواجهة انتشار وباء فيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة لمحاصرة الوباء؛ حيث إن هذه الأزمة الصحية العالمية، وما يترتب عليها من آثار إنسانية واقتصادية واجتماعية، تتطلب استجابة عالمية.

وتحرص مجموعة العشرين على العمل مع جميع المنظمات الدولية بكل الطرق اللازمة لتخفيف آثار وباء فيروس كورونا، وسيعمل قادة المجموعة على وضع سياسات متفق عليها لتخفيف آثاره عن كل الشعوب والاقتصاد العالمي، كما ستبني القمة على جهود وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين؛ حيث تؤكد المملكة استمرارها في دعم وتنسيق الجهود الدولية لمواجهة آثار الوباء على المستويين الإنساني والاقتصادي.

يُذكر أن المملكة اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا؛ منعًا لانتشاره بشكل سريع، إضافة إلى الإجراءات الاستباقية والوقائية للحد من انتشاره في البلاد، والتي كان أبرزها تعليق تأشيرة العمرة مؤقتًا والتأشيرة السياحية، وتعليق جميع الرحلات الدولية حتى إشعار آخر.

اقرأ أيضًا:

وزارة العدل تتيح خدمة جديدة لربط المستفيد بمحاكم التنفيذ إلكترونيًا

ولي العهد يؤكد عزم المملكة تخفيف أعباء «فيروس كورونا»

تمديد فترة التسجيل في مسرعة ريادة الأعمال الاجتماعية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.