مؤشر الأمن السيبراني

المملكة تحقق المركز الثاني عالميًا بمحور التحسن في مؤشر الأمن السيبراني

كشفت Trend Micro المتخصصة في مكافحة الهجمات الإلكترونية، أن دول الخليج سجلت خلال الربع الأول من العام الجاري نحو 1737 هجومًا سيبرانيًا باسم “هجمة COVID-19” على منصات البريد الإلكتروني العشوائي، كشف منها 1114 تهديد بالبرامج الضارة و 216 هجومًا لعناوين URL، فيما سجلت السعودية 344 هجمة COVID-19، بما في ذلك 268 هجومًا على البريد الإلكتروني العشوائي، تم الكشف عن 59 تهديدًا بالبرامج الضارة، و 17 هجومًا لعناوين URL.

ونجحت السعودية في تحقيق المرتبة الثانية عالميًا بمحور التحسن المستمر في مؤشر الأمن السيبراني للشركات، من بين 63 دولة هي الأكثر تنافسية، وذلك بحسب تقرير الكتاب السنوي الصادر عن مركز التنافسية العالمي في يونيو الماضي من العام الجاري (2020)، وأظهر تقدمها من المرتبة 26 إلى 24 وتحسن ترتيبها في محور البنية التحتية من المرتبة 38 إلى 36.

وجاءت النتائج بعد إنشاء الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، التي أسهمت في إيجاد فضاء سيبراني آمن وموثوق، عززت من قوة ومتانة الاقتصاد السعودي، وتطوير مؤشرات قياس الأداء الخاصة بالأمن السيبراني، وتحفيز نموه محليًا.

ومن المقرر أن يعقد مؤتمر “فيرتشوبورت” لحلول أمن المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في دورته الثامنة افتراضيًا؛ بسبب جائحة كورونا المستجد “كوفيد 19″، وذلك خلال الفترة من 5 إلى 6 أكتوبر المقبل، تحت عنوان “التطور من المقاومة السيبرانية إلى المرونة السيبرانية في عصر المدن الذكية والاقتصاد الرقمي وإنترنت الأشياء”، بمشاركة أكثر من 26 خبيرًا دوليًا وإقليميًا متخصصًا، يُغطي دول “السعودية، والإمارات، والكويت، والبحرين، وعمان، ومصر، والأردن”، ويستهدف 15 قطاعًا محوريًا. ويمكن التسجيل للمؤتمر عبر الرابط التالي: (من هنـــــــــــــا).

اقرأ أيضًا:

تنمية القدرات الإبداعية.. كيف تخوض المغامرة؟

قطاع واعد للاقتصاد.. واقع ريادة الأعمال في المملكة

قطاع الطاقة في المملكة يستثمر 4,6 مليار ريال في الأمن السيبراني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

مراكز الابتكار

تأسيس مراكز الابتكار وتوجه المملكة لتطوير المناطق الحاضنة لرواد الأعمال

نشرت “آرثر دي ليتل”، شركة الاستشارات الإدارية الرائدة على مستوى العالم، نتائج دراستها الجديدة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.