تقنية 5G

المملكة تحتل المركز الرابع عالميًا في تقنية 5G

أعلن الدكتور أحمد الثنيان؛ وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لتنمية التقنية والقدرات الرقمية، أن المملكة تحتل المرتبة الرابعة عالميًا في تقنية الـ 5G بعد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والصين، كما تحتل المرتبة العاشرة من ناحية سرعات الإنترنت.

جاء ذلك خلال مشاركته في الويبنار الافتتاحي لفعالية “فوانيس رقمية” التي أطلقتها الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، بحضور رئيس أعضاء مجلس الإدارة، وهو الحدث الأول من نوعه في المنطقة ويستمر لأسبوع، بمشاركة 67 عارضًا، وعدد من الرعاة والشركاء الاستراتيجيين للغرفة.

وقال الدكتور أحمد الثنيان إن المملكة قفزت في قائمة سرعات الإنترنت من المرتبة 150 إلى العاشرة، وهو ما يثبت متانة البنية التحتية، كما انتشرت الألياف البصرية والتي دخلت إلى أكثر من 3 ملايين منزل على مستوى المملكة، وتقدمن كثيرًا في تقنية 5G التي ستخدم في القطاعات الصناعية والصحية وغيرها.

ولفت إلى أن المملكة تحتكم الآن إلى أكثر من 7 آلاف برج للـ 5G، كما أطلقت الوزارة العديد من البرامج خاصة في مجال التدريب، وتلامس نسبة التوطين في القطاع 52%، ولدينا العديد من البرامج لتوفير الوظائف.

وأكد أن “مبادرة العطاء الرقمي” تهدف لتعزيز الوعي التقني والرقمي، وقد وصلت المبادرة إلى أكثر من 7 ملايين مستفيد، وتطوع بها 52 ألف متطوع متخصص.

جدير بالذكر، أن مبادرة العطاء الرقمي، تقدم برامج تدريبية وتوعوية وتدعم القطاع غير الربحي في التحول الرقمي؛ وذلك ضمن استراتيجية طموحة، ستساعد في نمو القطاع.

اقرأ أيضًا:

هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة تعقد ندوة رقمية للمستثمرين

شركة المياه الوطنية تنتهي من تنفيذ مشاريع بالطائف

“رواد الأعمال” تنظم لقاءً لبحث مستقبل المؤسسات بعد أزمة كورونا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

وزارة الموارد البشرية تعلن عن عدد من الوظائف الشاغرة

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر “بوابة العمل عن بعد”، عن توفر (260) وظيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.