المملكة تحتل المركز الثالث عربيًا في مجال ريادة الأعمال وبدء المشروعات

تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الأول عربيًا، والثالث والعشرين عالميًا في تصنيف أفضل الدول في مجال ريادة الأعمال وبدء المشروعات، فيما احتلت المملكة العربية السعودية المركز الثالث على مستوى الدول العربية، والـ 31 عالميًا.

وصدر تقرير أفضل الدول لعام 2018، من خلال ثلاث مؤسسات، هي: شركة التسويق “Y&R”، وكلية “وارتون” التابعة لجامعة بنسلفانيا، والمجموعة الاستشارية “BAV”.

واعتمد تصنيف المراكز الثلاثة، على استطلاع آراء أكثر من 21 ألف مواطن من أربع مناطق؛ لتقييم التصورات تجاه 80 بلدًا وفقًا لـ 75 مقياسًا.

ومن بين التصنيفات الفرعية التي جاءت في التقرير، تصنيف الدول وفقًا لمدى تشجيعها ورعايتها لريادة الأعمال، وتصنف الدول وفقًا لمقياس تتراوح درجاته بين 1 إلى 10، واعتمد التصنيف على عدة معايير من بينها، مستوى تعلم المواطنين والابتكار، ومدى شفافية الممارسات التجارية، وسهولة الحصول على رأس مال وتوافر قوى عاملة ماهرة وخبرات تكنولوجية وبنية تحتية وإطار قانوني متطور.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمير منطقة الجوف

أمير منطقة الجوف يدشن وحدة متابعة المشاريع الحيوية

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة الجوف، مؤخرًا، مشروع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.