اليوم الوطني 90

حفلات غنائية وألعاب نارية.. المملكة تحتفل بـ «اليوم الوطني 90»

تشهد المملكة العربية السعودية، يوم الأربعاء الموافق 23 سبتمبر، احتفالات ضخمة تعم المدن والمناطق؛ احتفالًا باليوم الوطني 90 تحت شعار “همة حتى القمة” التي تم استلهامها من كلمة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد؛ من خلال إقامة مهرجان اليوم الوطني في كل المدن والمناطق السعودية، بإطلاق العديد من العروض الترفيهية والألعاب النارية والاحتفالات الغنائية والأنشطة الترفيهية المناسبة لكل الفئات والأعمار.

ويعود تاريخ اليوم الوطني إلى المرسوم الملكى الذى أصدره الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود؛ والذي يقضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، إذًا في التقرير التالي نرصد كيف تحتفل المدن السعودية بـ «اليوم الوطني 90».

اقرأ أيضًا: STC توفر عروضًا مميزة في اليوم الوطني 90

كيف تحتفل المدن السعودية بـ «اليوم الوطني»

في هذا العام شهدت الاحتفالات الوطنية متغيرًا جديدًا؛ حيث كانت هيئة الترفيه السعودية أعلنت منذ يومين عن إطلاق العديد من الفعاليات المميزة بمناسبة اليوم الوطني 90، وأطلقت للمرة الأولى فعالية “تجارب السعودية” التي تهدف إلى أخذ الزوار في جولة استكشافية في 13 منطقة في المملكة، تتضمن زيارات تاريخية وأنشطة رياضية ومغامرات طبيعية ورش عمل فنية وثقافية.

ومن المقرر أيضًا أن يُحيي عدد من الفنانين السعوديين والعرب حفلات غنائية وفنية بهذه المناسبة الوطنية، وذلك في الرياض وجدة وغيرهما، وتحرص الأسر السعودية بمختلف فئاتها العمرية على إحياء هذه المناسبة؛ من خلال عدد من التقاليد والأنشطة المختلفة، كما تحرص على التجمع في المنزل احتفالًا بهذه الذكرى الوطنية.

حفلات غنائية وثقافية

وكانت الاحتفالات التي أعلنت عنها الهيئة العامة للترفيه، احتفالًا باليوم الوطني 90، انطلقت منذ يوم الثلاثاء الموافق 22 سبتمبر، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم الجمعة الموافق 25 سبتمبر الجاري، ويحيي الفنان ماجد المهندس حفلًا غنائيًا احتفالًا بالمناسبة الوطنية في مركز الملك فهد الثقافي مساء اليوم الأربعاء، ويتم بث الحفل بشكل مباشر من خلال حسابات هيئة الترفيه، والتطبيقات الحاصلة على حقوق بث هذه الحفلات.

وسيحيي الفنان رابح صقر حفله الغنائي في مركز الملك فهد الثقافي مساء يوم الجمعة، وتحرص الهيئة العامة للترفيه على تقديم الكثير من المفاجآت المتنوعة للمواطنين السعوديين خلال فترة الاحتفالات.

اقرأ أيضًا: «رواد الأعمال» يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني 90

فرحة عارمة في الشوارع والميادين

وتستقبل الشوارع والميادين السعودية تلك المناسبة الوطنية بوضع العلم السعودي على أعمدة الإنارة وتركيب اللافتات والإضاءات الملونة، وتتزين الحدائق والمتنزهات والمسطحات الخضراء؛ لاستقبال الزوار من المواطنين السعوديين والمقيمين خلال إجازة اليوم الوطني.

وحرصت الهيئات والمؤسسات الحكومية بمختلف المدن والمحافظات على توزيع العديد من الأوشحة والأعلام والهدايا على المواطنين والمواطنات وكذلك منسوبي الجهات الحكومية والخدمية والعاملين، وفي هذه المناسبة يحرص المواطنون على ارتداء قمصان تحمل أعلام المملكة وراية التوحيد، كما يتم توزيع العديد من البوسترات التي تحمل شعار اليوم الوطني على الجميع.

وتكتظ الشوارع في مدينة جدة بالسيارات والمركبات، احتفالًا باليوم الوطني 90، ويحتشد المئات من المواطنين في الأماكن العامة، خاصة الكورنيش الجنوبي وكورنيش أبحر؛ حيث يُعبر المواطنون عن فخرهم واعتزازهم بما وصلت إليه بلادهم من تقدم ورقي في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمية وغيرها، رافعين أجمل عبارات التهاني والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز؛ وولي عهده الأمين.

وتتزين سماء مدينة الرياض بعروض الألعاب النارية المضيئة بألوانها المتعددة، والتي أُطلقت في العديد من المواقع احتفالًا باليوم الوطني، ومن المقرر أن تقام العديد من الفعاليات التي تتضمن عروضًا ترفيهية وأناشيد وطنية، يُشارك فيها المواطنون والمواطنات من أبناء المملكة وكذلك المقيمون.

فعاليات استثنائية

وفي سياق الاحتفالات، تُقيم شركة نيوم فعاليات احتفالية ترفيهية ثقافية وتراثية وفنية، يوم الأربعاء، وذلك بمشاركة الموطنين والمواطنات من أبناء المجتمع المحلي في منطقة نيوم، وتأتي هذه الاحتفالية استشعارًا بالمسؤولية الاجتماعية في الشركة من أجل التفاعل والمشاركة في الأفراح التي تعم أرجاء مدن ومحافظات المملكة؛ حيث تُقام الفعالية بمدينة البدع في استاد البدع الرياضي، وتتضمن عروضًا وأنشطة ترفيهية وتراثية تشمل جميع أفراد العائلة.

وتستضيف منطقة الكورنيش الشمالي في مدينة ضباء يوم الخميس، فعالية نيوم الاحتفالية التي تتضمن عروضًا للرقصات الشعبية السعودية مثل: العرضة النجدية والدحة والمجرور والسامري والزامل وغيرها من العروض الأخرى، بالإضافة إلى عروض الصقارين والمهن والحرف التراثية السعودية، والأكلات الشعبية من مختلف مناطق المملكة.

وفي منطقة عسير، سيطرت مشاعر الحب على جميع العائلات والأسر من أبناء المنطقة تجاه الوطن في ذكرى المناسبة الوطنية الرفيعة؛ حيث أقامت المنطقة العديد من الاحتفالات، مساء الثلاثاء، بمشاركة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة عسير – عبر الاتصال المرئي – وعدد من المسؤولين في المحافظات والأهالي للتعبير عن اعتزازهم بهذه المناسبة، وشملت الاحتفالات مدينة أبها وخميس مشيط وبيشة والنماص وأحد رفيدة وبارق والبرك وبلقرن وتثليث وتنومة ومحايل ورجال ألمع والحرجة وسراة عبيدة و طريب وظهران وغيرها من المدن الأخرى.

وشهدت الاحتفالات تقديم العديد من البرامج والفعاليات الجماهيرية وتقديم تجارب لعدد ممن خدموا الوطن في مجالات مختلفة، كذلك كان للأوبريتات الوطنية حضور كبير في فعاليات عسير بمشاركة الفرق الشعبية بالمنطقة.

وتشهد سماء المملكة العربية السعودية في هذا اليوم، أكبر عرض جوي لليوم الوطني على الإطلاق بمشاركة نحو 60 طائرة عسكرية ومدنية؛ حيث سيكون الجمهور على موعد مع مشاهدة العرض عبر التليفزيون السعودي.

اقرأ أيضًا:

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أميمة التميمي

أميمة التميمي: رحلتي مع السرطان علمتني أن أعيش بالأمل لأهزم الألم

كتبت إصابتها بمرض سرطان الثدي ميلادًا جديدًا لها، حتى أصبحت “أميمة التميمي”؛ الإعلامية السعودية، واحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.