تأشيرة مضيف

المملكة تتيح تأشيرة مضيف خلال أيام

كشف عبدالله قاضي؛ نائب رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة، أن المملكة العربية السعودية تستعد لإصدار نظام تأشيرة جديدة تحت اسم تأشيرة مضيف ، خلال الأيام القليلة القادمة.

جاء ذلك خلال ظهوره بأحد البرامج التليفزيونية؛ حيث أوضح نائب رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة أن نظام تأشيرة مضيف الجديد، سيتيح للمواطن والمقيم استضافة ‏ضيوف المملكة على كفالتهم الشخصية لمدة 90 يومًا.

وأكد عبدالله قاضي، أنه سيتم استخراج تأشيرة “مضيف” الجديدة عبر نظام “أبشر”، مضيفًا أنه سيجري إعلان آلياتها ورسومها عند إقرارها، وأعلن أن مَن سيأتي للعمرة سيكون متاحًا له التجوّل في ربوع ‏المملكة بحرية وحضور الفعاليات، وكذلك مَن قدم للسياحة ‏فبإمكانه أداء العمرة‎.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية كانت قد أتاحت مؤخرًا منح تأشيرات سياحية إلكترونية جديدة؛ سعيًا لتشجيع وتعزيز موقع المملكة السياحي الذي ينعكس على عجلة النمو الاقتصادي بالبلاد إيجابًا، وذلك وفق الرؤية الطموحة 2030.

وتبلغ رسوم التأشيرة الجديدة 440 ريالاً ويستغرق إصدارها ما بين 5 و30 دقيقة، وتمنح عبر المنصة الإلكترونية أو عند الوصول وتكون صالحة لمدة عام واحد من تاريخ الإصدار، علمًا بأنها تمنح لمَن بلغ الـ 18 من عمره، أما مَن دون ذلك فيشترط وجود ولي أمر، بجانب أن الديانة غير مشروطة وتمنح فترة إقامة لمدة 90 يومًا في العام الواحد.

اقرأ أيضًا:

الإسكان تدشن الربط الإلكتروني لرخص البناء بين مركز خدمات المطورين “إتمام”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.