مؤشر مدركات الفساد

المملكة تتقدم 7 مراكز في مؤشر مدركات الفساد لعام 2019

أكدت هيئة مكافحة الفساد أن المملكة سجلت تقدمًا في مؤشر مدركات الفساد “CPI” لعام 2019م؛ حيث تقدمت 7 مراكز عالمية في ترتيب المؤشر.

وقالت الهيئة: حققت المملكة المركز 51 عالميًا من بين 180 دولة في مؤشر مدركات الفساد، والذي أصدرته منظمة “الشفافية الدولية”، اليوم الخميس، بينما تقدمت في مركزها بين مجموعة دول العشرين الاقتصادية “G20” لتحقق المركز 10.

تجدر الإشارة إلى أن مؤشر منظمة الشفافية الدولية، الذي يصدر بشكل سنوي، يستند إلى التصورات المتعلقة بانتشار الفساد في الدول، من خلال مجموعة من الاستقراءات والتقييمات المعنية بالفساد، التي يتم جمعها عن طريق مصادر بيانات من منظمات دولية متعددة معتمدة لدى منظمة الشفافية الدولية.

والمنظمات التي تتولى تقييم المملكة هي: “المنتدى الاقتصادي العالمي WEF، منظمة البصيرة العالمية GI، منظمة برتسلمان ستيفتونغ BF، المعهد الدولي للتنمية الإدارية IMD، وحدة التحريات الاقتصادية EIU، مؤسسة خدمات المخاطر السياسية PRS، ومشروع أنماط الديموقراطية VDEM”.

 

اقرأ أيضا:

“منشآت” تنظم دورة تدريبية حول صحافة ريادة الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.