مؤشر التنافسية العالمي

المملكة تتقدم 3 مراكز في مؤشر التنافسية العالمي لعام 2019

تقدمت المملكة العربية السعودية 3 مراكز برصيد 70 نقطة في مؤشر التنافسية العالمي لعام 2019، الصادر اليوم الأربعاء، عن المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”.

وتمكنت المملكة، وفقًا للتقرير، من التقدم إلى المركز 36 عالميًا، مقابل المركز 39 في العام الماضي، محققة أكبر تقدم في ترتيبها منذ 7 أعوام.

وجاء الارتفاع في ترتيب السعودية في مؤشر التنافسية العالمي بعد حصولها على تقييمات متقدمة في عديد من المؤشرات الأساسية والفرعية؛ حيث تحسنت جميع مراكز المملكة بالمؤشرات الرئيسة.

وحلت سنغافورة في المركز الأول متقدمة على الولايات المتحدة، وقد حصلت على أعلى تصنيف للاقتصادات الأكثر تنافسية في العالم لعام 2019.

وجاءت السعودية بالمركز الأول على مستوى العالم بالمشاركة مع دول أخرى في مؤشر استقرار الاقتصاد الكلي، وحصلت على التقييم الأعلى 100 نقطة، واشتمل المؤشر على استقرار معدل التضخم وديناميكية الديون.

يُشار إلى أن مؤشر المنتدى الاقتصادي العالمي يقيّم تنافسية الاقتصادات بناءً على أربعة عناصر رئيسة هي: رأس المال البشري، والمناخ الإبداعي، والبيئة المواتية، والأسواق، والتي يندرج تحتها عناصر تقييم فرعية أخرى مثل: البنية التحتية، وسوق العمل، والنظام المالي، وإمكانيات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اقرأ أيضًا:

“ستاندرد آند بورز” تؤكد تصنيفها الائتماني للسعودية عند “A-2”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

شركة أرامكو

شركة أرامكو تعتزم تأجيل إعلان أسعار بيع الخام لشهر يوليو

تتجه شركة أرامكو السعودية نحو تأجيل إعلان أسعار البيع الرسمية للخام لشهر يوليو حتى الأحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.