مؤشر السياحة العلاجية

المملكة تتقدم في مؤشر السياحة العلاجية العالمي

تمكنت المملكة العربية السعودية من حجز المركز السابع عربيًا في مؤشر السياحة العلاجية؛ الذي تم إصداره من قبل جمعية السياحة العلاجية (MTA)؛ حيث يعد أداة قيمة للعديد من المستشفيات والوجهات التي تعتمد على السياحة الصحية والطبية.

للاستشفاء من الأمراض.. أبرز مناطق السياحة العلاجية في الوطن العربي

وشملت قائمة مؤشر السياحة العلاجية 12 دولة عربية، جاء ترتيبها كما يلي:

1. دبي بالإمارات العربية المتحدة.

2. أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة.

3. سلطنة عُمان.

4. جمهورية مصر العربية.

5. المملكة المغربية.

6. البحرين.

7. المملكة العربية السعودية.

8. الأردن.

9. تونس.

10. قطر.

11. لبنان.

12. الكويت.

يعتمد المؤشر على مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك بيئة الوجهة، وتجربة المريض، والمستويات الحالية للسياحة العلاجية وجاذبية السياحة التقليدية، علمًا بأنه 46 دولة من كل أنحاء العالم.

يأتي تقدم المملكة العربية السعودية في القائمة، بعد أن احتلت المركز العاشر خلال العام الماضي 2019م، مؤكدًا على اهتمام القيادة الرشيدة بصحة المواطنين والمقيمين والزوّار، الأمر الذي تأكد خلال جائحة فيروس كورونا المستجد؛ إذ كانت كلمات صاحب السمو الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ خادم الحرمين الشريفين، مؤكدة أن “الإنسان أولًا” وقبل أي شيء، بينما كانت من أوائل الدول التي طبقت نظام العمل عن بُعد.

ويوفر القطاع الخاص بالمملكة جزءًا من خدمات الرعاية الصحية، علمًا بأن وزارة الصحة هي الوكالة الحكومية الرائدة المسؤولة عن إدارة وتخطيط وتمويل وتنظيم قطاع الرعاية الصحية.

تشير الدراسات الاستقصائية والبحوث إلى أن معظم المرضى الأجانب الذين يصلون إلى المملكة العربية السعودية يحظون برعاية فائقة، كما يخوضون تجربة ملهمة من السياحة العلاجية والدينية على حدٍ سواء، بينما أظهرت الكثير من الإحصائيات تأثير ذلك الإيجابي على صحتهم العامة.

على جانب آخر، يقع منتجع “العين الحارة” داخل وادي الدواسر بالمملكة، ويعد من أكبر مراكز العلاج بالمياه المعدنية الطبيعية الحارة في دول مجلس التعاون الخليجي، ويوجد داخله بئر ارتوازية يقصدها العديد من مواطني الدول الخليجية للاستشفاء من بعض الأمراض الجلدية.

اقرأ أيضًا:

السياحة السعودية بين الثقافة والتاريخ

مستقبل السياحة بعد كورونا

3 معالم يمكنها تعزيز السياحة الداخلية في المملكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مغادرة وعودة المواطنين إلى المملكة

تفاصيل رفع قيود مغادرة وعودة المواطنين إلى المملكة

أعلنت وزارة الداخلية يوم الأحد الموافق 13 سبتمبر، عن تفاصيل رفع قيود مغادرة وعودة المواطنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.