النفط الخام

المملكة تتصدر موردي النفط الخام للصين للشهر الثامن على التوالي

احتفظت المملكة العربية السعودية بمكانتها في صدارة موردي النفط الخام للصين للشهر الثامن على التوالي، بينما انخفضت الواردات من الإمارات، وذلك وفقًا لبيانات صادرة من الجمارك، يوم الخميس الموافق 20 مايو.

وأوضحت بيانات من الإدارة العامة للجمارك بالصين، أن الشحنات من السعودية بلغت 6.47 مليون طن الشهر الماضي، أو 1.57 مليون برميل يوميًا، مسجلة أدنى مستوياتها منذ أكتوبر.

وفي السياق ذاته، فقد انخفض إجمالي واردات النفط الخام إلى الصين، أكبر مشتر في العالم، 0.2% على أساس سنوي في إبريل إلى أدنى مستوى منذ ديسمبر.
وتراجعت الواردات من عمان والإمارات 8% و40% على الترتيب عن مستوياتها قبل عام، ولم تسجل الجمارك أي واردات من إيران للشهر الرابع على التوالي.

أظهرت قاعدة بيانات الجمارك انخفاضًا بـ52% إلى 762 ألفًا و107 أطنان من الواردات من ماليزيا، والتي قال تجار إنها كانت نقطة عبور رئيسية لمزيج الخام الثقيل من فنزويلا.

اقرأ أيضًا:

المملكة تنظم المنتدى الدولي للقياس 2021

أوبو تنضم إلى أفضل 10 كيانات عالمية في براءات الاختراع

أكاديمية الصندوق الصناعي تطلق البرنامج التدريبي للتحول الإبداعي خلال الأزمات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رجال الأعمال

“القصبي” يلتقي رجال الأعمال في مجلس الأعمال السعودي المصري

أكد الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي؛ وزير التجارة وزير الإعلام المكلف، على حرص المملكة العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.