قائمة الدول الأكثر أمانًا

المملكة تتصدر قائمة الدول الأكثر أمانًا وسلامة للزيارة

استطاعت المملكة العربية السعودية، أن تتصدر قائمة الدول الأكثر أمانًا والحائزة على ختم السلامة والصحة العالمية، وذلك وفق القائمة التي وضعها المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC).

ونشر الحساب الرسمي للمجلس العالمي للسفر والسياحة بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائمة الدول الأكثر أمانًا تصدرتها المملكة، وضمت العديد من الدول، وهي: إسبانيا، سلوفينا، بلغاريا، المكسيك، إضافة إلى البرتغال، وسلوفينيا، وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC)، تم تأسيسه عام 1990 وهو منتدى لصناعة السفر والسياحة، ويعمل مع حكومات الدول المختلفة لزيادة الوعي حول صناعة السفر والسياحة. كما أنه المنتدى الوحيد لتمثيل القطاع الخاص في كل الصناعات بجميع أنحاء العالم، وتشمل أنشطته البحث في التأثير الاقتصادي والاجتماعي للصناعة وتنظيم مؤتمرات القمة العالمية والإقليمية التي تركز على القضايا والتطورات ذات الصلة بالصناعة.

على جانب آخر، أكَّد أحمد الخطيب؛ معالي وزير السياحة، على عودة قطاع السياحة في المملكة للعمل على مدار 24 ساعة بنهاية شهر شوال الجاري.

وقال على هامش الاجتماع الطارئ لوزراء السياحة العرب؛ برئاسة المملكة، إن القطاع يُشكل 12% من إجمالي الوظائف، و13% من الناتج المحلي الإجمالي للدول العربية، بينما يضم أكثر من 80 مليون موظف؛ جميعهم معرضون لخسارة وظائفهم بسبب جائحة كورونا.
وأوضح: “نحن جاهزون لإطلاق برنامج الصيف السياحي، بعد أن أجرينا بحثًا على قطاع من المواطنين؛ ليؤكد 80% منهم الرغبة في السياحة الداخلية، ورفضهم السفر إلى الخارج؛ ولذلك قمنا بتجهيز الكثير من البرامج مع اللجان العليا بوزارة الصحة؛ لبدء عودة النشاط إلى القطاع”.

اقرأ أيضًا:

صندوق التنمية السياحية.. خطط طموحة ودعم متواصل

فيديو| رحلة بين التراث وجمال الطبيعة داخل الأحساء

الخطوط السعودية تكشف كيفية الاستفادة من مبادرة “عودة”

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

الخطوط السعودية

الخطوط السعودية ترد على الأسئلة الشائعة بعد استئناف الرحلات الداخلية

حرصت الخطوط السعودية على الرد على مجموعة من الأسئلة الشائعة التي تتلقاها من المواطنين والمقيمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.