المملكة بالمركز الثالث عربيًا باستيراد السكر

كشف سيرجي جودوشنيكوف؛ كبير الاقتصاديين في المنظمة الدولية للسكر، أن المملكة حلّت في المركز الثالث بقائمة الدور المستورد للسكر في العالم العربي، بحجم استيراد سنوي بلغ 1.6 مليون طن.

وأوضح جودوشنيكوف، في تصريحات صحفية أن بناء مصافي تكرار السكر في كل من جدة وجيزان، على ضوء التطورات الاقتصادية الجديدة التي تشهدها السعودية، سيقلل من استيراد السكر، بعد أن يتم تكرير الخام منه.

وكشف كبير الاقتصاديين في المنظمة الدولية للسكر، أن الجزائر والسودان تحتلان المركزين الأول والثاني تباعًا، بحسب آخر إحصائية رسمية صادرة من المنظمة، لافتا إلى وجود خمسة مصانع لإنتاج السكر في السودان، إلا أنها لا تكفي الطلب المحلي.

وأضاف، أن منظمة السكر العالمية تتوقع أن تستورد الدول العربية بحلول (سبتمبر) – (أكتوبر)، نحو 14.1 مليون طن سنويا مقابل استهلاك يبلغ 14.6 مليون طن، مشيرًا إلى أن الجزائر تأتي في المرتبة الأولى عربيًا باستيراد يبلغ حجمه 2.1 مليون طن، تليها السودان بـ 1.7 مليون طن، وفي المرتبة الثالثة تأتي المملكة بـ 1.6 مليون طن.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أسعار الذهب في السعودية اليوم السبت 15-6-2019

يعرض” رواد الأعمال” قائمة بأسعار الذهب في المملكة العربية السعودية وذلك، اليوم الخميس، الموافق 15يونيو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.