إيرينا

المملكة: أوجدنا سوقًا تنافسيًا محليًا للطاقة المتجددة

أكد الدكتور خالد بن صالح السلطان؛ رئيس مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة؛ خلال مشاركة المدينة في الدورة العاشرة للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة “إيرينا”، أن المملكة التزمت بإيجاد سوق تنافسي محلي للطاقة المتجددة، ووضعت له منهجية واضحة تضمن تنافسية الطاقة المتجددة.

ولفت “السلطان”، خلال كلمته في الدورة العاشرة لـ«إيرينا»، إلى أن المملكة وفرت التمويل اللازم من خلال شراكات بين القطاعين العام والخاص، وعملت على توطين نسبة كبيرة من سلسلة قيمة الطاقة المتجددة؛ لتحفيز القطاع الخاص والمستثمرين المهتمين بهذا المجال على الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة بالمملكة.

وأضاف أن المملكة تعمل، في إطار رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020م، على بناء قطاع طاقة متجددة مستدام يشمل الصناعات والخدمات وتوطين التقنيات وتأهيل الكوادر البشرية.

وأشار إلى ضرورة إيجاد مزيج متوازن من الطاقة في المملكة؛ عبر إدخال مصادر الطاقة المتجددة ضمن مزيج الطاقة الوطني لتحقيق النمو والازدهار وتعزيز أمن الطاقة، وتشمل “الطاقة الشمسية، طاقة الرياح، الطاقة الجيوحرارية، وتحويل النفايات الى طاقة”.

وقال “السلطان” إن المملكة نفذت على الصعيد الداخلي عدة مبادرات ضمن برنامج التحول الوطني 2020م، استهدفت تعزيز دور الطاقة المتجددة في منظومة الطاقة والمنظومة الاقتصادية على حد سواء؛ وذلك بالتوجه إلى زيادة المحتوى المحلي في سلاسل القيمة الصناعية والخدمية، وتوطين الدراية الفنية فيها واستثمارها تجاريًا، وتأهيل رأس المال البشري اللازم للتشغيل.

 

 

اقرأ أيضا:

وزارة العدل: عدد عمليات التوثيق العقارية تجاوز 10 آلاف في أسبوع

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.