أكبر مصدر للنفط

المملكة أكبر مصدر للنفط إلى الصين في 2020

احتفظت المملكة العربية السعودية بمكانتها كأكبر مصدر للنفط إلى الصين باعتبارها أكبر مصدر للنفط في العالم؛ أكدت الصين أن طلبها على النفط، ظل قويًّا في عام 2020، على الرغم من أن جائحة كورونا المستجد “كوفيد 19″، قوَّضت الطلب على الوقود في بقية الأنحاء.

واشترت الصين – التي تعتبر أكبر مستورد للنفط في العالم – 542.4 مليون طن من النفط الخام في 2020 (10.85 مليون برميل يوميًّا)؛ وهو ما يمثل زيادة 7.3% على أساس سنوي.

ووصلت شحنات النفط السعودية السنوية إلى الصين نحو 84.92 مليون طن في 2020 (أي نحو 1.69 مليون برميل يوميًّا) بزيادة 1.9% على أساس سنوي، وفقًا لبيانات من الإدارة العامة للجمارك الصينية.

وفي ديسمبر، بلغت الإمدادات السعودية 6.94 مليون طن بانخفاض 0.8% عنها قبل عام، بينما بلغت الكميات الروسية 6.2 مليون طن الشهر الماضي، بانخفاض 15.7% على أساس سنوي.

اقرأ أيضًا:

غرفة القصيم تُنظم ورشة عمل بعنوان «إدارة الموارد البشرية لرواد الأعمال»

غرفة الرياض تُطلق شعار «وثقها إلكترونيًا»

غرفة نجران تسلط الضوء على أهداف نظام المنافسات والمشتريات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

لتبقى

حملة “لتبقى” تطالب بالتأكد من بطاقة كفاءة الطاقة لإطارات السيارات

دعت الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة (لتبقى) إلى التأكد من “بطاقة كفاءة الطاقة لإطارات السيارات” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.