الملك سلمان يكرّم الفائزين بجائزة الفيصل اليوم

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مساء اليوم، حفل تكريم الفائزين بجائزة الملك فيصل في دورتها رقم (41) وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بفندق الفيصلية بالرياض.

وأعلنت الأمانة العامة للجائزة الفائزين لهذا العام 2019م، ومنحت جائزة خدمة الإسلام لجامعة أفريقيا العالمية في السودان، وذلك لجهودها في خدمة الإسلام وتعليم أحكامه ونشر اللغة العربية في أنحاء أفريقيا، وتدريس الآلاف من الطلاب والطالبات من مختلف أنحاء العالم.

وتم حجب جائزة الدراسات الإسلامية وموضوعها (الدراسات في مقاصد الشريعة)؛ لعدم استيفاء الأعمال المرشحة معايير الفوز بالجائزة.

فيما منحت جائزة اللغة العربية والأدب وموضوعها (اللغة العربية وتحديات العصر)، لكل من الدكتور عبدالعالي محمد ودغيري، الأستاذ في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة محمد الخامس في الرباط، والدكتور محمود فهمي حجازي، الأستاذ في كلية الآداب بجامعة القاهرة.

ومنحت جائزة الطب وموضوعها (بيولوجية هشاشة العظام)، لكل من الدكتور بيورن أولسن، الأستاذ في جامعة هارفارد، والدكتور ستيفن تايتل بم الأستاذ في جامعة واشنطن في سانت لويس.

أما جائزة العلوم وموضوعها “الكيمياء”، فتم منحها لكل من الدكتور ألن جوزف بارد، الأستاذ في جامعة تكساس، والدكتور جون فرشيه، الأستاذ في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

وتتكون الجائزة في فروعها الخمسة، من براءة من الورق الفاخر مكتوبة بالخط العربي بتوقيع رئيس هيئة الجائزة، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، داخل ملف من الجلد الفاخر، يحمل اسم الفائز وملخصاً للأعمال التي أهّلته لنيل الجائزة، وميدالية ذهبية عيار 24 قيراطا، زنة 200 غرام، يحمل وجهها الأول صورة الملك فيصل وفرع الجائزة باللغة العربية، ويحمل الوجه الثاني شعار الجائزة وفرعها باللغة الإنجليزية وشيكاً بمبلغ 750 ألف ريال ، يوزّع المبلغ بالتساوي بين الفائزين إذا كانوا أكثر من واحد.

ويتم الترشيح لكل جائزة من قِبَل المنظمات الإسلامية والهيئات العلمية كالجامعات ومراكز البحوث، والمجامع العلمية واللغوية وغيرها، ولا تُقبل ترشيحات الأحزاب السياسية، ولا ترشيحات الأفراد.

ويتم الاختيار لجوائز الملك فيصل على أساس الجدارة المطلقة في الحقل الذي تنتمي اليه كُلُّ جائزة، ومن أجل ذلك يمر الترشيح عبر قنوات متعددة من أجل التحقق من وصول المرشح الى المستوى المطلوب للجائزة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

شروط ومواعيد التسجيل الإلكتروني في جامعة الملك فهد للبترول

استعدادًا للعام الدراسي الجديد، كشفت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، عن نتائج القبول للعام الدراسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.