الملك سلمان

الملك سلمان: المرحلة المقبلة ستكون أكثر صعوبة على المستوى العالمي

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مساء يوم الخميس الموافق 19 مارس، كلمة لأبناء الوطن والمقيمين على أرض المملكة العربية السعودية؛ وذلك بخصوص الأحداث العالمية التي يشهدها العالم، من انتشار فيروس كورونا المستجد.

بدأ خادم الحرمين الشريفين كلمته قائلًا: “إننا نعيش مرحلة صعبة في تاريخ العالم؛ ولكننا ندرك تمامًا أنها مرحلة ستمر وتمضي رغم قسوتها ومرارتها وصعوبتها، مؤمنين بقول الله تعالى: (فإن مع العسر يسرًا، إن مع العسر يسرًا).

أزمة تغير التاريخ

وأكد الملك سلمان أن هذه الأزمة ستتحوّل إلى تاريخ يثبت مواجهة الإنسان، واحدة من الشدائد التي تمر بها البشرية، مؤكدًا أن بلادكم المملكة العربية السعودية، مستمرة في اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذه الجائحة، والحد من آثارها، مستعينة بالله تعالى، ثم بما لديها من إمكانات، في طليعتها عزيمتكم القوية في مواجهة الشدائد بثبات المؤمنين العاملين بالأسباب.

وأضاف: “أؤكد لكم حرصنا الشديد على توفير ما يلزم المواطن والمقيم في هذه الأرض الطيبة من دواء وغذاء واحتياجات معيشية” مشددًا على حرص القطاعات الحكومية كافة وفي مقدمتها وزارة الصحة، على بذل كل إمكانياتها؛ لاتخاذ التدابير الضرورية للمحافظة على صحة المواطن والمقيم.

وقدّم خادم الحرمين الشريفين الشكر إلى كل الجهات الحكومية على جهودها، كما خص العاملين في المجال الصحي؛ أولئك الذين يقدمون جهودًا جليلة؛ من أجل المحافظة على صحة المواطن والمقيم، باذلين نفوسهم في مواجهة هذه المرحلة الدقيقة.

خادم الحرمين: سنواصل العمل الجاد

وقال: “نؤكد أن مواصلة العمل الجاد في هذا الوقت الصعب، لا تتم إلا بالتكاتف والتعاون ومواصلة الروح الإيجابية وتعزيز الوعي الفردي والجماعي، والالتزام بما يصدر من الجهات المعنية من توجيهات وتعليمات وإرشادات، في سبيل مواجهة هذه الجائحة”.

وتابع سموه: “لقد تعودتم مني على الصراحة؛ ولذلك بادرتكم بالقول بأننا نمر بمرحلة صعبة، ضمن ما يمر به العالم كله”، قائلًا: “إن المرحلة المقبلة ستكون أكثر صعوبة على المستوى العالمي؛ لمواجهة هذا الانتشار السريع لهذه الجائحة”.

اختتم الملك سلمان كلمته، قائلًا: “سنواجه المصاعب بإيماننا بالله وتوكلنا عليه، وعملنا بالأسباب، وبذلنا الغالي والنفيس للمحافظة على صحة الإنسان وسلامته، وتوفير كل أسباب العيش الكريم له، مستندين على صلابتكم وقوة عزيمتكم، وعلو إحساسكم بالمسؤولية الجماعية، أدام الله علينا توفيقه وسددنا لكل خير”.

الملك سلمان

إجراءات احترازية

وكانت حكومتنا الرشيدة اتخذت خطوات كبرى لحماية المجتمع والاقتصاد السعودي بشكل عام، مؤكدة قدرتها على إدارة الأزمات، واتخاذ إجراءات احترازية وتدابير وقائية تواكب الحدث وتحد من الأزمة. ولم تنس أن تولي القطاع الخاص والمشروعات الصغيرة والمتوسطة نصيبًا من الاهتمام.

ساعد ما تميزت به قرارات المملكة من حكمة وجرأة وحزم مبكرًا، في الحد من انتشار وتفشي الفيروس في أنحاء المملكة التي تعد مقصدًا للملايين من كل أرجاء العالم.

وحرصت المملكة على إعلاء مصلحة الوطن والمواطن على حد سواء، باعتبار سلامة المواطنين من أولى أولويات القيادة، مؤثرة الحرص على سلامة المواطنين والمقيمين والقادمين من خارج المملكة العربية السعودية.

وشملت القرارات ما يلي:

• منع السفر إلى الدول التي ينتشر فيها المرض.

• وضع إجراءات احترازية للقادمين للحج والعمرة.

• إيقاف التأشيرات السياحية مؤقتًا؛ حتى تتم السيطرة على هذا المرض عالميًا.

• حظر التجمعات البشرية؛ لمنع انتشار عدوى الإصابة بالفيروس.

• اتخاذ إجراءات وقائية احترازية لمنع التجمعات البشرية.

• تعليق الدراسة حتى إشعار آخر في وقت مبكر سبق بعض الدول الأوروبية.

• تعليق الحضور الجماهيري في المناسبات الرياضية.

اقرأ أيضًا:

خطة الحكومة السعودية لإنقاذ المنشآت الصغيرة والمتوسطة من رياح «كورونا»

المملكة تواجه إعصار «كورونا»

لمواجهة فيروس كورونا.. المملكة تُطبق نظام العمل عن بُعد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نادية أحمد وعامو

نادية وعامو: في اليوم الوطني 90 إعلاء مكانة المرأة السعودية

قالت سيدة الأعمال نادية وعامو إن اليوم الوطني 90 هو مناسبة عظيمة تعيد إلى الأذهان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.