“الملكية الفكرية” تُوقع اتفاقية تعاون مع مكتب “براءات الاختراع” بأمريكا

وقّعت الهيئة السعودية للملكية الفكرية، بالتعاون مع مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية “USPTO”، اتفاقية المسار السريع لفحص براءات الاختراع.

يأتي ذلك في إطار مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بتاريخ 27 سبتمبر 2018 م، على هامش أعمال الجمعية العمومية الـ59 للمنظمة العالمية للملكية الفكرية المنعقدة في جنيف.

جرت مراسم التوقيع بحضور الدكتور عبدالعزيز بن محمد السويلم؛ الرئيس التنفيذي للهيئة، وأندريه يانكو؛ وكيل وزارة التجارة للملكية الفكرية، مدير مكتب البراءات والعلامات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية؛ بهدف تطوير الشراكة الثنائية في مجال الملكية الفكرية، وتسريع إجراءات تسجيل براءات الاختراع والعلامات التجارية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية؛ وجذب مقدمي طلبات براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكية لتسجيل اختراعهم وعلاماتهم التجارية في السعودية؛ ما يعزز التعاون بين البلدين في مجالات مختلفة، لا سيما جذب الاستثمارات بين البلدين.

وتهدف الاتفاقية، كذلك، إلى تحسين كفاءة وزيادة فعالية إجراءات منح براءات الاختراع والعلامات التجارية في الهيئة.

يُذكر أن الهيئة السعودية للملكية الفكرية تسعى؛ من خلال مشاركتها في اجتماع الجمعية العمومية للملكية الفكرية والمنعقدة حاليًا في جنيف، إلى تعزيز الشراكة بين البلدان الأعضاء وزيادة التعاون في مجال الملكية الفكرية، إضافة إلى مناقشة الأولويات والبرامج التعاونية مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية .

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجمارك

الجمارك توضح أسباب تأخر شحنات عملاء المتاجر الإلكترونية

كشفت الهيئة العامة للجمارك السعودية، عن الأسباب التي قد تسبب تأخر وصول الشحنات لعملاء المتاجر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.