الملحقية الثقافية السعودية

الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة تشارك في احتفالية “يوم الشعوب”

شاركت الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة في “المهرجان السنوي ليوم الشعوب”بجامعة القاهرة، وذلك في خطوة منها لدعم الطلبة السعوديين الدارسين في كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة.

تم تنظيم المهرجان برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت؛ رئيس جامعة القاهرة، وافتتحته الدكتورة جيهان المنياوي؛ عميدة كلية العلاج الطبيعي، بمشاركة عدد من الدول العربية والأجنبية.

بدأت فعاليات المهرجان بجولة زارت خلالها “المنياوي” الجناح السعودي وتفقدت محتوياته التي ضمت مطويات تعريفية عن رئاسة المملكة العربية السعودية لقمة العشرين لأول مرة في الوطن العربي والشرق الأوسط، كما اطلعت -خلال جولتها- على جوانب من تاريخ المملكة والإصدارات العلمية للجامعات السعودية.

وضم المعرض أيضًا بعض الأدوات التراثية التي كانت تُستعمل في المنازل قديمًا ونماذج من الأزياء الشعبية السعودية؛ حيث أقيم الجناح على شكل خيمة بدوية قديمة تعكس الأصالة السعودية العريقة.

وأشادت عميدة الكلية، في ختام الجولة، بمشاركة المملكة والجهد المبذول في تنظيم الجناح السعودي المشارك في المهرجان، وذلك من قِبل الطلبة السعوديين الدارسين بالجامعة والقائمين على تنظيم هذا الجناح، الذي تم من خلاله توزيع بعض المطبوعات والصور للمسجد الحرام والمسجد النبوي ونسخ من المصحف الشريف؛ حيث يأتي من ضمن أهداف المهرجان دمج الثقافات العربية والتعرف على حضاراتها، وتجسيد رسالة حضارية من التآخي والمحبة بين الشعوب.

اقرأ أيضًا:

الثلاثاء.. «منشآت» تُنظم دورة تدريبية بعنوان «إعداد دراسة الجدوى»

الرابط المختصر :

عن أحمد الزيلعي

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.