المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات يفتح بابه لخريجي الثانوية

أكد المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات بجدة، فتح باب القبول أمام حملة الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق في مجال تقنية وصيانة السيارات، موضحًا أن الخريجين سيحصلون على وظائف مضمونة في عدد من شركات موزعي السيارات اليابانية داخل المملكة.

وقال سالم بن حسن الأسمري، المدير التنفيذي للمعهد، إن المعهد يقدم الكثير من المزايا والحوافز التي تهدف إلى الوصول بالتدريب بأعلى المستويات، لافتًا إلى أن الطالب سيحصل على وظيفة مضمونة عقب تخرجه في المعهد، بالإضافة إلى مميزات أخرى، أبرزها مكافأة تصل لنحو 3000 ريال شهريًا طوال مدة الدِّراسة والتدريب وشهادة دبلوم معتمد بعد إتمام البرنامج.

وأضاف الأسمري، أن المعهد يوفر للطلاب تدريبًا على رأس العمل داخل مراكز الصيانة لدى موزعي السيارات اليابانية في المملكة، مشيرًا إلى حرص المعهد على صقل الموارد البشرية لإكساب المعارف والمهارات التقنية وتعزيز الثقة عند الشباب السعودي، وذلك من خلال 37 مدينة تتواجد بها شركات السيارات الأعضاء في المعهد.

وفي السياق ذاته، وضع المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات عدة شروط لابد من اجتيازها، وكان أهمها، اجتياز اختبارات الثانوية العامة وإحضار الهوية الوطنية، وألا يتجاوز عمر المتقدم 25 سنة، وتوقيع عقد عمل مع إحدى الشركات الأعضاء في المعهد قبل بدء الدراسة، كما اشترط على المتقدمين من خارج مدينتي جدة ومكة الإقامة في سكن المعهد طوال فترة الدراسة.

يُذكر أن المعهد العالي السعودي، هو أول معهد في المملكة غير هادف للربح؛ حيث موّل موزعو السيارات اليابانية في المملكة مع مصنعي السيارات في اليابان تكاليف إنشائه، ودعمته الحكومتان السعودية واليابانية بالأرض والمعدات والأجهزة والخبراء، ويتحمل تكاليف التشغيل موزعو السيارات اليابانية في المملكة وصندوق تنمية الموارد البشرية.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صيانة الطيران

المملكة تُوقع مذكرة لإنشاء أكبر أكاديمية لصيانة الطيران بالشرق الأوسط

وقع المركز السعودي الوطني للطيران في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، مذكرة تفاهم مع أكاديمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.