المعهد السعودي للإلكترونيات

المعهد السعودي للإلكترونيات يعقد ورشة «كفاءة الطاقة بالأجهزة المنزلية»

نفذ المعهد السعودي للإلكترونيات والأجهزة المنزلية SEHAI، اليوم الثلاثاء، ورشة العمل السادسة حول كفاءة الطاقة في الأجهزة المنزلية والمباني السكنية في الدرعية.

شارك في الورشة خبراء سعوديون ويابانيون، وحضرها عدد من المسؤولين اليابانيين؛ على رأسهم هيروفومي مياكا؛ الوزير المفوض في سفارة اليابان، وشو انوكوشي؛ مدير وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة في اليابان، وعدد من الشركات التي تعمل في مجال الإلكترونيات والأجهزة المنزلية، ومسؤولون من محافظة الدرعية.

من جانبه، قال الدكتور إسماعيل بن محمد مفرح؛ مدير المعهد السعودي للإلكترونيات، إن الورشة تستهدف إكساب متدربي المعهد مهارات ومعلومات عن استخدامات الطاقة وترشيدها في كل التخصصات التقنية، وتوعية المجتمع المحلي بكيفية ترشيد واستهلاك الطاقة في الأجهزة المنزلية والمباني السكنية.

وألقى المهندس عبد العزيز الصبيحي؛ من مركز كفاءة الطاقة السعودي SEEC، نبذة عن البرامج والمبادرات التي تخدم الاستهلاك الأمثل للطاقة في قطاع المباني، وتناول أيضًا، في شرح مفصل، دور بطاقة كفاءة الطاقة للأجهزة الكهربائية وأهميتها في توعية المواطنين والمقيمين عند شراء الأجهزة المختلفة.

وقدم ناوي سوقيا؛ من مركز حفظ الطاقة الياباني ECCJ؛ عرضًا طرح فيه أفكارًا من الخبرة اليابانية حول ترشيد استهلاك الطاقة في المنازل،وعرض فكرة المنزل صاحب الاستهلاك الصفري للطاقة.

وشهد الختام حلقات نقاش بين المتدربين من المعهد والخبراء المشاركين حازت إعجاب الحضور واهتمامهم.

 

اقرأ أيضا:

«هدف» يستعرض برامجه التدريبية في «ملتقى بيبان الرياض»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان للإغاثة

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات إنسانية لمتضرري السيول في السودان

تعاون مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مع منظمة الاغتنام للتنمية البشرية، مؤخرًا، لتوزيع 558 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.