المعهد السعودي الياباني للسيارات

المعهد السعودي الياباني للسيارات يفتح باب القبول لحملة الثانوية العامة

كشف المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات بجدة عن فتح باب القبول لاستقبال المتقدمين من حملة الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بمجال تقنية وصيانة السيارات؛ حيث سيتم لأول مرة عقد اختبارات القبول «عن بُعد» عبر الموقع الإلكتروني بالمعهد (من هنــــــــــا).

وأعلن المعهد أن هذا الإجراء سيتم من أجل سلامة المتقدمين وتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا “كوفيد 19″، ضمن البروتوكولات الصحية التي ينتهجها المعهد في عملية استقبال طلابه.

ووضع المعهد حوافز متميزة من أجل الوصول بالتدريب إلى أعلى المستويات؛ حيث يؤمن للشباب السعودي في تخصصات السيارات الوظيفة الملائمة عقب منحهم شهادة الدبلوم المعتمد بعد إتمام البرنامج، كما يعلم طلابه في قاعات التدريب والورش المختلفة، ويوفر لهم تدريبًا على رأس العمل في مراكز الصيانة لدى موزعي السيارات اليابانية في المملكة.

من جهته، قال سالم بن حسن الأسمري؛ المدير التنفيذي للمعهد، إن المعهد يعمل على صقل الموارد البشرية من خلال الإسهام في السعودة وإكساب المعارف والمهارات التقنية وتعزيز الثقة بالنفس لدى الشباب السعودي؛ وذلك في 37 مدينة توجد بها شركات السيارات الأعضاء في المعهد.

وأكد أنه يشترط في القبول اجتياز المتقدم اختبارات الثانوية العامة وإحضار الهوية الوطنية، وألا يتجاوز عمره 25 سنة، وتوقيع عقد عمل مع إحدى الشركات الأعضاء في المعهد قبل بدء الدراسة، فيما يجب على المتقدمين من خارج مدينتي مكة وجدة السكن في سكن المعهد خلال فترة الدراسة.

اقرأ أيضًا:

“هدف” يتعاون مع اتحاد الأمن السيبراني لتوظيف الكوادر في 13 تخصص

غرفة الشرقية تستضيف محافظ هيئة المواصفات والمقاييس والجودة

حساب المواطن يكشف طريقة إثبات استقلالية الأرملة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الشركة السعودية للاستثمار الجريء

الشركة السعودية للاستثمار الجريء تدعم رواد الأعمال بعدة خدمات مبتكرة

تقدم الشركة السعودية للاستثمار الجريء ، والتي أطلقتها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» العديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.